المهندسة عدي: كشفت الفساد فاعتدي علي وهذه هذه قصتي الكاملة 

المهندسة عدي

تعرضت جميلة عدي، مهندسة ببلدية الرباط، لاعتداء من خلال إيفاد مجرم إلى مقر سكنها العائلي من أجل تصفيتها جسديا، حسب ما كشف عنه بيان استنكاري، للشبكة المغربية لحماية المال العام، التي يرأسها محمد المسكاوي. 
  
وأضاف بيان الشبكة، أن المجرم قام بضرب المهندسة بمجرد خروجها من بيتها بالسلاح الأبيض على مستوى الوجه واليد، غير أن تدخل زوجها والجيران حال دون إكمال المجرم لـ “مشروعه الإجرامي” حيث ضبط بحوزته السلاح الأبيض، وعبوة  ومسيلة للدموع، يوضح المصدر ذاته.  
وكشف المصدر ذاته أن الاعتداء على المهندسة جاء بعد أن قام الوالي الجديد على ولاية الرباط بمراجعة شروط الاستثمار التي تقع على الشركات المكلفة بتدبير النفايات بالرباط، حيث عهد بهذه المسؤولية للمهندسة جميلة عدي، فتم اقتطاع مبالغ مالية مهمة لتلك الشركات بعد اكتشاف عدة اختلالات وعلى رأسها الشركة المكلفة بتدبير النفايات بمقاطعتي حسان ويعقوب المنصور. 
وعلى اثر الحادث، ندد بيان الشبكة المغربية لحماية المال العام بهذا السلوك الذي وصفه بـ “الجبان” و “الإجرامي”، كما أعلنت الشبكة عن تضامنها المطلق مع هاته الموظفة التي قامت، يضيف المصدر ذاته، “بواجبها المهني بعيدا عن كل مظاهر الإغراء وانتداب محامي باسم الشبكة لمؤزرتها في أطوار المحاكمة”.   
وبعد أن دعت الشبكة المغربية وزير العدل والحريات، مصطفى الرميد، إلى الإسراع بالقبض على الشخصين اللذان استقدم المجرم عبر سيارة 4*4 إلى مكان الاعتداء والقادمين من مدينة فاس حسب تصريحات المتهم، وتحريك المتابعة ضد الجهة المحرضة على الاعتداء، جددت المصدر الشبكة مطلبها القاضي بفتح تحقيق حول ظروف وملابسات تفويت صفقة تدبير النفايات بالرباط. 

هذا، وأوضحت جميلة عدي مهندسة في بلدية الرباط ل”فبراير.كوم”، أنها تعاني ظرفية نفسية جد صعبة، نتيجة تعرضها لهجوم من طرف أحد الأشخاص الذي اعتدى عليها بسكين و”كريموجين” أمام بوابة منزلها، الأمر الذي سبب لها جروحا بليغة في خدها الأيسر”، حيث صرحت ل”فبراير.كوم” بالحرف:” أصبحت وأسرتي نعاني عواقب نفسية جد مؤثرة، بعد الاعتداء علي، أمام سائق سيارة العمل وحارس الحي الذي أقطن فيه، الذي تفاجأ لهول ما حدث…لم أعد ارغب العودة لمباشرة عملي في ظل ما تعرضت له”. 
وأرجعت المهندسة جميلة عدي سبب الاعتداء عليها، لقيامها بعملها بشكل قانوني” أنا قمت بما يمليه علي ضميري المهني، حيث أقوم بعملية مراقبة الشركات والإدلاء بالاختلالات لدى الجهات المسؤولة، التي تلزمني بتطبيق بنود العقدة المبرمة بينها وبين شركات التدبير المفوض”.
وعن القصة الكاملة للاعتداء عليها، قالت جميلة عدي” في تمام الساعة الثامنة صباحا، مباشرة بعد خروجي من باب منزلي يوم 21 أبريل الماضي، فإذا بأحد الأشخاص يهاجمني بواسطة سلاح أبيض و كريموجين، حيث أمسك بقفاي ووجه سكينه نحو وجهي متسبا لي في الجرح الأول، وحين شعرت بالخطر قاومته رغم قوته البدنية، لكي أحوّل مسار اتجاه السلاح الأبيض وهو ما تمكنت منه حيث توجهت ضربته الثانية نحو يدي، وبعد محاولته الهرب، لحق به زوجي رفقة سائق سيارة العمل، حيث توقف فجأة، وكأنه كان ينتظر أحدا، وهو ما علمنا به بعد ذلك، حين أدلى للضابطة القضائية أن سفره من فاس للرباط، كان بواسطة سيارة رباعية الدفع، خذله اصحابها وفرو،ا بعد تأكدهم أنه لن يتمكن من الفرار، وفعلا تم إلقاء القبض عليه”.
وأضافت المهندسة المعتدى عليها، أن الجاني أدلى أمام الشرطة أنه” جئء به من مدينة فاس من طرف شخصين، وتم إغراؤه من طرف أصحاب الشركة الوارد اسمها في محاضر الشرطة بتشغيله رفقة زوجته، وهي شركة للتدبير المفوض للنفايات في كل من فاس ومقاطعة حسان في الرباط على كاهلها غرامات مالية كبيرة لم تؤدها منذ سنة، وتمت مراسلتها ولم تستجب لتلك المراسلات”.
 

فبرايركوم

نشر في فبراير يوم 07 – 05 – 2014

 

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. بلطجية فاس ومن وراءهم والشرك النفايات المسيرة من طرف أكبر بلطجي معروف علي الصعيد الوطني بالنصب والاحتيال اللهم أن هذا منكر يريدون أن يسرقون الدولة بالعنف

  2. le patron de la societe qui est derriere ce crime il est tres connu demandez au gens du quartier douar hajja il a un passe sale dans la criminalite et l escroquerie bravo jamila nous sommes avec vous

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق