المديرية الجهوية للثقافة تنظم الملتقى الجهوي الثالث للفنانين الشباب

وزارة الثقافة

تخبر المديرية الجهوية لوزارة الثقافة بجهة سوس ماسة درعة أن وزارة الثقافة تنظم الدورة الثالثة “للملتقيات الجهوية للفنانين التشكيليين الشباب”برسم سنة 2014. هذه الملتقيات هي عبارة عن مسابقات في صنف الصباغة تسعى إلى اكتشاف المواهب المتميزة وتشجيع الشباب المغاربة الموهوبين على المبادرة والابتكار وحفز روح المنافسة فيما بينهم و كذا إبراز التنوع الفني عبر مختلف جهات المملكة والتحسيس بأهمية الفن التشكيلي لدى الجمهور المغربي و الإقبال عليه. الملتقيات مفتوحة في وجه الشباب من 18 إلى 30 سنة.

وتتولى لجنة للتحكيم اختيار أفضل الأعمال ومنح الجوائز التحفيزية للملتقى، على الشكل الآتي:

  • الجائزة الأولى: عشرة آلاف درهم (10.000 درهم)
  • الجائزة الثانية: ثمانية آلاف درهم (8.000 درهم)
  • الجائزة الثالثة: خمسة آلاف درهم (5.000 درهم)

ويشارك الفنانون الفائزون بالجائزة الأولى على الصعيد الجهوي في الدورة الخامسة “للجائزة الوطنية للفنانين التشكيليين الشباب” بالرباط، والذي تخصص له الجوائز التالية:

  • جائزة التفوق: ستة عشر ألف درهم (16.000 درهم)
  • جائزة التميز: أربعة عشر ألف درهم (14.000 درهم)
  • الجائزة التشجيعية: إثني عشر ألف درهم (12.000 درهم)

فعلى الراغبين في المشاركة في هذه التظاهرة الفنية والمنتمين لجهة سوس ماسة درعة، سحب الدليل المرجعي للملتقيات الجهوية و الجائزة الوطنية للفنانين التشكيليين الشبابواستمارة المشاركةمباشرة من المديرية الجهوية لجهة سوس ماسة درعة أو تحميلهما عبر الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة www.minculture.gov.ma

ويعد تاريخ 30 يونيو  2014 أقصى أجل لإيداع ملفات الترشيح بمقرالمديرية الجهوية للثقافة بجهة سوس ماسة درعة ، 6 شارع غاندي، حي الداخلة، أكادير.

ولمزيد من المعلومات، يرجى الاتصال بالمديرية الجهوية للثقافة على الرقم: 05.28.23.12.16

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق