ابتدائية تيزنيت تصدر حكمها في قضية “إجو بكاس”

إجو بكاس

 برأت صباح أمس الاثنين، المرأة العجوز “إبا إيجو” وزوجها أحمد الوزاني مع باقي المتهمين، في الملف الجنحي الذين يتابعون فيه من أجل الهجوم على مسكن الغير، كما قضت ذات المحكمة بعدم تحميل الصائر وعدم الاختصاص في الطلبات المدنية.
هذا وفور صدور الحكم، اعتبر الحسين الوزاني، نجل إبا يجو، في تصريح لـه بأن القرار “نصف انتصار” في الدعوى القضائية التي رفعها عمه، معبراً عن الأمل في ” الرجوع إلى منزلنا وإنصافنا في الفصول التالية من المحاكمة”.
وقد حضرت جلسة النطق بالحكم فعاليات حقوقية وسياسية، حجت إلى المحكمة الابتدائية بتيزنيت، التي شهدت تطويقا أمنيا تحسبا لأعمال شغب أو احتجاجات جديدة.
وجدير بالذكر أن قضية إبا يجو هزت الرأي العام المحلي والوطني بعد شريط فيديو ظهرت فيه المرأة العجوز تتمرغ في الأرض، مطالبة بإنصافها والرجوع إلى منزلها بعدما تعرضت لإخلاء إجباري من طرف قريب لها، لتظل على تلك الحال إلى حدود اليوم، متنقلة بين أقاربها وبعض المحسنين…فلاش بريس

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. awa rikna anra ha lm3kol aritbayan adibayn rbi lhak iljami3 hati lma3akim ikhsatnt rir zyar 3aaaaaaaaaaaaaaaaaaaachaaaaaaaa lmalik lah ihfdo amiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiiin

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق