التوفيق ينهي مهمة مندوب الشؤون الإسلامية باقليم إنزكان – آيت ملول

التوفيق

عملا بالقرار المنظم لملفات التقاعد أقدمت وزراة الأوقاف والشؤون الاسلامية على إنهاء مهمة ابراهيم الاسيكي المندوب الإقليمي للوزارة بانزكان ايت ملول. ويأتي قرار الوزارة هذا لكون المندوب من الموظفين الذين سيستفيدون من التقاعد برسم سنة 2015.

وفي اتصال هاتفي بالمعني بالأمر، أكد أن إنهاء مهامه يعتبر أمرا عاديا في سلك الإدارة لكونه كان يمارس مهمة المندوب بالالحاق بحيث كان أستاذا للتعليم الثانوي ليتم تنصيبه كمندوب منذ سنة 2004، ليقضي عشر سنوات في تسيير وتدبير أمور المندوبية التي تشرف حاليا على أزيد من 200 مسجد كبير تقام فيه صلاة الجمعة.

وعرفت فترة إشرافه على المندوبية الحاق العديد من المساجد بوزارة الاوقاف بحيث كان عددها 5 سنة 2004 وارتفع ليصل اليوم 30 مسجدا على امتداد ربوع الاقليم، حيث تتكلف وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية بمصاريف الإمامة فيها، كما أشرف على إحداث 11 مدرسة مصنفة داخل المساجد تعنى بتأهيل طلبة العلوم الشرعية لدراسة المناهج الحديثة تهييئا لإلحاقهم بالتعليم العصري.

وكانت تربطه بالمصالح الخارجية والسلطات المحلية والجماعات المحلية والمؤسسات العمومية والخصوصية علاقات جيدة، كما كان دائم الحضور في كل الملتقيات والانشطة التي تقام على تراب الإقليم.

سعيد مكراز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق