والي جهة سوس ماسة درعة يقبل قنينتي ماء في حفل تكريم  محطة ام فم سوس لفعاليات إعلامية بأكادير

تكريم فعاليات إعلامية

 لم يتمالك والي جهة سوس ماسة درعة نفسه عندما بدت له قنينتي ماء معدنيتين مرميتين على المنصة بشكل عشوائي حتى طلب من الزميل بركة تسليمه إياها ، وأمام عدسات المصورين وإعجاب الحاضرين ،قام بتقبيل القنينتين تقديرا لقيمة الماء في الحياة وقال لمن رافقه هذا ما كنا نتحدث عنه قبل قليل ، وردد بعض الحضور الآية الكريمة : وجعلنا من الماء كل شيء حي . وكان ذلك عندما كان يستعد لتقديم تذكار وشهادة للإعلامي صاحب أكثر من 2000روبورتاج مدير مكتب القناة الثانية الصحفي الصديق بن زينة ،  باعتباره الشخصية الإعلامية  لهذه السنة، في الحفل التكريمي الذي نظمته إذاعة ام ف م سوس بأكادير مساء أمس  الاثنين 05 ماي ، لفعاليات إعلامية بالجهة بمناسبة اليوم العالمي للصحافة . وذلك بحضور والي جهة سوس ماسة درعة حضور عاملي كل من عمالة انزكان أيت ملول وعامل اقليم شتوكة أيت باها  ورئيس جهة سوس ماسة درعة ورئيس الغرفة الجهوية للفلاحة وفعاليات اعلامية من مراسلي الجرائد الوطنية والجهوية والمحلية ومسؤولي العديد من الجرائد الالكترونية.ونوه مدير اذاعة م ف م سوس بتعاون السلطات مع العاملين بالإذاعة وتسهيل الحصول على الخبر وهو يزف خبر احتلال الإذاعة التي يديرها الرتبة الأولى وطنيا وجهويا للمرة التاسعة على التوالي بفريق إعلامي متمرس رئيس ولا مرؤوس خلال العمل ، وأكد أن اختيار اعلامين بالجهة للتكريم كان انطلاقا من التميز والعطاء والحضور الإعلامي المستمر، وضرب مواعيد لتكريم فعاليات تستحق هي الأخرى التكريم .

كما تم تكريم ابن جرادة الاعلامي بوكالة المغرب العربي للأنباء الصحفي الحسين الميموني .

وبعد ذلك تم تكريم الاعلامي الذي تلقى تكوينا في أكبر الجرائد الأمريكية الواشنطون بوسط  ،وبروسيا ، وغيرها من العواصم العالمية ، رئيس قسم الأخبار براديو بلوس ، الصحفي أحمد المتوكل.بالإضافة إلى تكريم الصحفي عبد الله كويتا،ومدير موقع أكادير 24 ، ومراسل جريدة المساء الحائز على الجائزة الوطنية لصحافة التحقيق ، الصحفي  محفوظ أيت صالح، وكذلك تكريم سعيد أهمان عن وكالة الأناضول ، والطفلة ايمان بكري. وتم تكريم عبد الله تيدرارين.

أما الفريق الإعلامي لمحطة ام ف م سوس الذي تم تكريمه بالمناسبة فكان على الشكل التالي:

فاطمة الواحدي المسؤولة عن قسم الأخبار بالمحطة ، وهشام بالحاج ، ومصطفى واغزيف ولحسن العسكري. فضلا عن تكريم ضيف البرنامج الذي حقق متابعة قياسية من المستمعين ، عبد الوهاب بالفقيه ابن سيدي افني ، 3ملايين و11ألف مستمع. البرنامج من تقديم مدير المحطة الإعلامي إبراهيم بوليد.

كما تم تقديم الإعلامية مليكة العلمي مراسلة يومية (ليكونوميست) بأكادير،الفائزة بالجائزة الوطنية الكبرى للصحافة الفلاحية والقروية الثانية ،في صنف الصحافة المكتوبة والإلكترونية ، عن مقال تحليلي حول “وضعية الخضر والفواكه بسوس”. ونالت تصفيقات تشجيعية من الحضور .

يشار إلى أن الحفل عرف تقديم معزوفات موسيقية اسبانية من تقديم مجموعة موسيقية . واختتم بحفل شاي على شرف الحضور . وشوهد طاقم محطة إذاعة ام ف م سوس وباقي الإعلاميين الذين تم تكريمهم يتلقون التهاني من زملائهم الإعلاميين بكل روح ومعنويات مرتفعة ،الشئ الذي ينم على نجاح المسؤولين على المحطة في تكريس مبدأ الاعتراف والتقدير للموارد البشرية التي تؤثت الجسم الصحفي بالجهة .

متابعة من أكادير: لحسن البهالي  تيزنيت 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق