رحلة مدرسية لـ م/م ابن خلدون وجان بتيزنيت

رحلة مدرسية

نظمت م/م ابن خلدون وجان نيابة تيزنيت ، رحلة ترفيهية واستكشافية إلى مدينة اكادير عبر سد يوسف بن تاشفين يوم الأحد 27 أبريل 2014 ، شارك فيها مجموعة من  التلاميذ  و التلميذات من مختلف المستويات الدراسية تحت إشراف عدة اطر تربوية و إدارية.

انطلقت الرحلة على الساعة السابعة صباحا  من أمام باب المدرسة المركزية في اتجاه مدينة أكادير عبر سد يوسف بن تاشفين ، وكان التوقف الأول بمحطة معالجة المياه بسد يوسف بن تاشفين على الساعة الثامنة صباحا ، حيت تم تقديم شروحات قيمة للتلاميذ  تهم طريقة اشتغال هذا المرفق الحيوي و المراحل التي تمر منها معالجة وتصفية المياه قبل أن تصبح صالحة للشرب. وبعد تناول وجبة الإفطار بعين المكان كانت الوجهة نحو سد يوسف بن تاشفين.

وفي حدود الساعة الثانية عشرة زوالا تمت زيارة ملعب أدرار والوقوف على منشآت هذا الورش الرياضي الكبير من مستودعات ومنصة شرفية و مدرجات و مطاف الجري وأرضية الملعب.

وبعدها تم التوجه إلى “وادي الطيور” وسط مدينة اكادير ليتم التعرف عن قرب على أنواع مختلفة من  الطيور والحيوانات.

وفي الساعة الثانية بعد الزوال تناول الجميع وجبة الغذاء بنادي المدرس فرع أكادير ، لتكون المحطة الموالية هي ميناء اكادير حيث قدمت للمتعلمين شروحات حول دور الميناء الاقتصادي والتجاري .

وفي حدود الساعة الخامسة  نظمت جولة بشاطئ اكادير تخللتها مجموعة من الألعاب الترفيهية و الفقرات التنشيطية .

بعدها مباشرة توجه الجميع نحو المركب التجاري “مرجان أكادير” حيث قام التلاميذ بجولة في أروقته المختلفة وتعرفوا على كيفية التبضع الحر .

وانطلقت رحلة العودة الى وجان المركز على الساعة الثامنة مساء ليصل الجميع إلى نقطة الإنطلاق على الساعة العاشرة ليلا في  جو عمه الارتياح والحبور.

وبهذه المناسبة نتوجه بخالص تشكراتنا إلى كل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه الرحلة على أمل تكرار مثل هذه المبادرات والأنشطة  لما لها من أثر إيجابي على نفوس التلاميذ  وإشعاع المؤسسة.

تقرير وارد عن المؤسسة المنظمة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. تحية خالصة الى الاساتذة المشرفين على تنظيم هذه الرحلة لفائدة ابناء منطقة وجان .نتمنى ان تتظافر الجهود من أجل مبادرات كهاته تستهدف المتعلمين لما لها من أثر ايجابي على نفوسهم وعلى تمدرسهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق