طلبة من جامعة ابن زهر في عملية لتوزيع النظارات لتلاميذ تامري

نظارات طبية

عرفت مدرسة المنار بتامري اليوم 03.05.2014 استمرار فعاليات الحملة التضامنية المنظمة من طرف طلبة الدبلوم الجامعي “تواصل مؤسساتي” لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة ابن زهر، بتنسيق مع جمعية الطلبة والباحثين بالسياحة والتواصل، تحت عنوان : “اقرأ، تفتح وابتسمLire, s’épanouir et sourire “، بحيث تم توزيع ثلاثون نظارة على تلاميذ المؤسسة ضعاف البصر.

نظمت هذه الفعالية كامتداد لأنشطة الحملة التضامنية من أجل تتبع حالات الأطفال الذين تم استهدافهم في هذه العملية منذ البداية، لمعرفة مدى ملائمة النظارات الممنوحة للأطفال. وتجدر الإشارة إلى أنه قد تمكن ما يناهز 65 تلميذا من الاستفادة من نظارات مجانية إلى حدود اليوم.

وبناءا على تصريحات الساكنة، فإن الحملة خلفت انطباعا جيدا لدى قاطني الحي برمتهم لما عرفته من تتابع أطوار مراحلها، لمدة تزيد عن سبعة أشهر إلى غاية اليوم، وكثرة المستفيدين منها منذ البداية. كما أشاد الفريق التربوي للمؤسسة، من أساتذة ومدير، بالأثر الإيجابي الذي خلفته العملية في إحياء روح الحياة المدرسية بداخل مؤسستهم، وبالدينامية الفعالة التي أبان عنها المشاركون منذ بدايتها، مشددين على الرغبة في الاستمرار في برمجة أنشطة أخرى من هذا القبيل بتنسيق مع جامعة ابن زهر. وفي هذا الإطار أعرب الأستاذ محمد رقبي المؤطر لفعاليات هذه الحملة منذ البداية عن عزمه برمجة مشاريع أخرى في هذا الصدد خلال الموسم المقبل لفائدة المؤسسة.

ولا يخفى على الجميع الدور الذي يلعبه هذا النوع من المشاريع في التكوين الخاص والعام الذي تقدمه الجامعة لطلبتها في مختلف أسلاك تعليمها، لما لذلك من أثر حقيقي على التكوين الذاتي للطلبة وعلى مدى انفتاح الجامعة على محيطها الاجتماعي.

لايفوتنا هنا أن نتقدم بالشكر الجزيل للسيد رئيس الجامعة الذي أشاد شخصيا في إحدى التظاهرات العلمية التي نظمتها الجامعة بالمجهودات التي بذلها الطلبة والمنظمون في إنجاز فعاليات هذه الحملة مما يبرهن عن تتبعه وانخراطه الفعلي في مختلف أطوارها. شكرنا الجزيل أيضا إلى ألأستاذين الجليلين، الأستاذ عبد الرحمان أمسيدر والأستاذ محمد رقبي على تأطيرهما المتواصل للطلبة وكل الفاعلين الذين ساهموا في تنظيم هذه الحملة، مع حثهم على الاستمرار في تنظيم فعاليات أخرى من هذا النوع من الأنشطة التي تستهدف المؤسسات التعليمية لما لذلك من أثر على تكوين ناشئتنا.

عن طلبة الدبلوم الجامعي تواصل مؤسساتي

كلية الآداب والعلوم الإنسانية

جامعة ابن زهر أكادير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق