اجتماع تحضيري بسيدي إفني للإحصاء العام للسكان و السكنى

سيدي إفني

في إطار التحضير للإحصاء العام للسكان و السكنى المرتقب إجراؤه خلال شهر شتنبر من السنة الجارية، تحت إشراف كل من وزارة الداخلية و المندوبية السامية للتخطيط ، ترأس السيد سيدي صالح داحا عامل صاحب الجلالة على إقليم سيدي افني، اجتماعا موسعا صبيحة يومه الاثنين21 ابريل  2014، بحضور كل من السادة رجال السلطة ،رؤساء المصالح الامنية و الخارجية اضافة الى السادة المنتخبين.

في كلمته التوجيهية، رحب السيد العامل بالحضور، مبرزا الاهمية القصوى التي تكتسيها هذه العملية الوطنية باعتبارها تأتي تنفيذا للتعليمات الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده،الواردة في رسالته الملكية السامية الموجهة الى السيد رئيس الحكومة،فضلا عن كون هذه العملية تمثل تجسيدا لوفاء بلادنا اتجاه الشركاء الوطنيين والدوليين وتساهم في تحديد السياسات التنموية الملائمة .

كما اكدت السلطة الاقليمية على التعبئة والانخراط القوي لجميع المؤسسات والادارات  العمومية بالاقليم ،وكدا الترخيص للموظفين للمساهمة بشكل ايجابي في هده العملية .

بعد ذلك قدم السيد المدير الجهوي للمندوبية السامية للتخطيط عرضا مفصلا حول الاحصاء العام للسكان و السكنى لسنة 2014 و الذي سيكون السادس من نوعه منذ الاستقلال تناول من خلاله المحاور التالية:

  • المحور الأول: ماهية وأهداف عملية الإحصاء العام للسكان والسكنى.
  • المحور الثاني: الجدولة الزمنية لإعداد وإنجـاز الإحصاء العامللسكان والسكنى 2014 بالإقليم.
  • المحور الثالث: الإمكانات المادية والبشرية المطلوبة لإنجازالإحصاء العامبالإقليم.

وفي اعقاب هذا الاجتماع بلورت السلطة الاقليمية مجموعة من التوصيات و التي تهدف الى ضمان نجاح هذه العملية و إنجازها خلال المدة المحددة في أحسن الظروف :

  • ضرورة تنسيق الجهود و العمل بحكامة جيدة من أجل توفير الشروط الموضوعية لضمان نجاح هذه العملية الوطنية وخاصة فيما يتعلق بتوفير السيارات وتقديم التسهيلات للأطر الراغبة في المشاركة .
  • وضع جميع الامكانيات البشرية واللوجستيكية تحت تصرف المندوبية السامية للتخطيط .
  • ضرورة العمل على توعية المجتمع المدني بأهمية الانخراط الايجابي في هذا الاستحقاق الوطني و تسهيل مأمورية الاطر المكلفة بإنجازه ميدانيا.
  • احداث لجنة للتتبع تحت اشراف السيد الكاتب العام للعمالة.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق