انطلاقة فعاليات الندوة السنوية الدولية متعددة التخصصات في دورتها الثانية بأكادير

عمر حلي

أعطى السيد عمر حلي رئيس جامعة ابن زهر اليوم انطلاقة فعاليات الندوة السنوية الدولية متعددة التخصصات في دورتها الثانية، المنظمة من طرف مختبر البحث في اللغات والتواصل لجامعة ابن زهر، بتنسيق مع مختبر ” MIGRINTER ” من جامعةPoitiers الفرنسية، تحت عنوان “التغيير بين الإستراتيجيات الإعلامية والممارسات التواصلية المواطنة”.

تتوخى فعاليات هذا الملتقى الدولي مقاربة إشكاليات الدور المفترض للإعلام بوسائله التقليدية : التلفزيون، الإذاعة، الجرائد… والجديد من وسائط التواصل الاجتماعي المختلفة في التحولات السياسية والاجتماعية، وكيفية الانتقال الثقافي والتغييرات التي تعرفها الهوية. وتتناول مداخلات الملتقى قراءات متعددة للتغييرات الجذرية التي يشهدها العالم بفعل تأثير وسائل الإعلام والتواصل القديمة والحديثة.

ويعتبر مختبر البحث في اللغات والتواصل فتيا لكن المستوى الذي أبان عنه في تنظيمه لهذا الملتقى الدولي، في دورتيه الأولى والثانية ينم عن المستوى العالي للندوة وعن مدى الحرفية الفائقة التي يتمتع بها الأساتذة المشرفون على تنظيمها والمشهود لهم بالكفاءة العالية.

وتشكل الندوة انبعاثا علميا تتمكن جامعة ابن زهر من خلاله تبوئ مكانتها العلمية في مصاف الجامعات الدولية المرموقة، وذلك من خلال اختلاف مشارب الأساتذة الباحثين المتدخلين الوافدين من العديد من الدول الأفريقية والأوروبية والأمريكية، مما سيكون له التأثير الايجابي من خلال تبادل الخبرات وتلاقح الأفكار والتجارب بين الأساتذة الباحثين والطلبة.

وتجدر الإشارة إلى أن فعاليات الملتقى ستستمر إلى غاية يوم الجمعة 25 أبريل 2014.

 

طلبة الدبلوم الجامعي ”تواصل مؤسساتي” 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق