رغم الصعوبات المالية نادي أمل تيزنيت للشطرنج يشارك بالمهرجان الوطني لشطرنج الطفل

chatranjamal
شد فريق نادي أمل تيزنيت للشطرنج فئة الصغار الرحال  إلى مدينة بوزنيقة التي شهدت تنظيم النسخة التاسعة من المهرجان الوطني لشطرنج الطفل بمجمع مولاي رشيد للشباب والطفولة بين 13 و 17 أبريل 2014.
وشارك الفريق في أربع بطولات وطنية بخمسة لاعبين :
1. يوسف الصالحي : فئة أقل من 8 سنوات ذكور
2. صلاح الدين مناصي : فئة أقل من 10 سنوات ذكور
3. بدر الدين بوفتاس : فئة أقل من 12 سنة ذكور
4. محمد أهمان : فئة أقل من 14 سنة ذكور
5. عبد الله الباز : فئة أقل من 14 سنة ذكور
كما شارك النادي في الأنشطة الموازية للمهرجان خاصة الدورة الوطنية لتكوين الحكام الوطنيين بثلاثة عناصر : أمينة باموس، محمد بوزاليم، والمختار الصالحي. وتكللت هذه الدورة باجتياز اختبار كتابي يوم 17 ابريل.
وفي تصريح لرئيس النادي الذي حضر أيضا أشغال دورة أبريل للمكتب المديري الجامعي خلال المهرجان قال أن النادي في حاجة إلى دعم مالي للتمكن من تغطية مصاريف المشاركة في هذا المهرجان ومصاريف أخرى عالقة تتعلق بالمشاركة في البطولة الوطنية لفرق القسم الوطني الثاني بحيث تم تنظيم هذه البطولة في ثلاث مراحل : الأولى تم استضافتها بمدينة تيزنيت يومي 8 و 9 مارس 2014، والثانية بمدينة آسفي بومي 22 و 23 مارس 2014 والثالثة بمدينة تارودانت يومي 5 و 6 أبريل 2014. في حين لم يتوصل النادي لحد الآن سوى بمنحة المجلس البلدي عن سنة 2013 التي تبلغ 8000 درهم. كما أشار رئيس النادي المختار الصالحي أن رسوم المشاركة في مهرجان الطفل ببوزنيقة ارتفعت بنسبة 200 في المائة مقارنة مع رسوم السنة الماضية في ذات المهرجان..

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق