حمسيك يطالب المجلس البلدي بمناقشة وضعية مزارع "تاركا" والتدبير المفوض

حمسيك

 توصلت “تيزنيت 24” بمراسلة من محمد حمسيك المستشار ببلدية تيزني، حول إضافة نقطتين في جدول اعمال دورة أبريل الجاري، وفيما يلي نص الرسالة كما توصلت بها الجريدة…

بسم الله الرحمن الرحيم  

تيزنيت في 14 أبريل 2014

من: المستشار الجماعي  ببلدية تيزنيت    محمد حمسك

إلى السيد : رئيس المجلس البلدي بتيزنيت

الموضوع: إدراج نقطتين في جدول أعمال دورة أبريل 2014.

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته، وبعد،

–         بناء على مقتضيات المادة 59 من الميثاق الجماعي.

–         بناء على الزيارات الميدانية التي نقوم بها إلى منطقة مزارع تاركا، و التي وقفنا من خلالها على الوضعية الكارثية التي بلغتها هذه المنطقة.

–         بناء على العريضة التي توصلنا بها من طرف فلاحي منطقة تاركا، التي تحمل أزيد من مائة توقيع، والتي يستفاد من مضمونها طلب الفلاحين المتضررين بضرورة التدخل السريع و العاجل لإنقاذ المنطقة من الوضعية الكارثية التي تعيشها.

–         بناء على الزيارات الميدانية التي نقوم بها إلى مختلف أحياء المدينة، والتي وقفنا من خلالها على اختلالات وضعف كبير في الشق المتعلق بالتطهير السائل، وكذا وجود عدد كبير من البالوعات بدون غطاءات مما يشكل خطرا على سلامة المواطنين.

–         بناء على عقد التدبير المفوض الذي يربط بين المجلس البلدي والمكتب الوطني للكهرباء و الماء الصالح للشرب – قطاع الماء- ، و نظرا لعدم تقييم هذه التجربة بأي شكل من الأشكال للتأكد من مدى التزام المكتب الوطني بتنفيذ مقتضيات و بنود دفتر الشروط و التحملات ، و نظرا للاختلالات التي وقفنا عليها والتي تؤثر سلبا على جودة الخدمات المقدمة للساكنة.

بناء على كل ما سبق ذكره و نظرا لأهمية و استعجالية الموضوع، فإننا ندعوكم لإدراج هاتين النقطتين في جدول أعمال دورة أبريل 2014 :

  1. 1.    دراسة وضعية مزارع تاركا.
  2. 2.    مناقشة مدى التزام المكتب الوطني بتنفيذ مقتضيات و بنود دفتر الشروط و التحملات المتعلقة بالتدبير المفوض ، مع استدعاء المدير المسؤول عن هذا القطاع للحضور في دورة أبريل 2014. 

و تقبلوا احترامنا و تقديرنا، و السلام.

إمضاء المستشار الجماعي:

محمد حمسك

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق