سيدي إفني تحتضن فعاليات مهرجان قوافل 2014 في دورته الخامسة من 20 إلى 25 يونيو 2014

[0 تعليق]

قوافل

تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله ينظم منتدى إفني آيت باعمران للتنمية والتواصل بشراكة مع عمالة إقليم سيدي إفني و بلدية سيدي إفني مهرجان قوافل 2014 في دورته الخامسة من 20 إلى 25 يونيو 2014 وذلك تحت شعار  الموروث الثقافي تاريخ وحضارة : مؤهلات في خدمة التنمية .

و إذا كان الاهتمام بالموروث الثقافي والحضاري للمدينة والمنطقة أحد أهداف المهرجان ، ونظرا لغنى وتنوع الموروث الثقافي للمنطقة في هذا المجال فإن إدارة المهرجان ارتأت تطوير الهوية المرئية للمهرجان والارتكاز على الموروث الثقافي واعتماده كموضوع وشعار للمهرجان وذلك من أجل اكتشاف مظاهر التنوع الثقافي والغنى التاريخي والمساهمة في التعريف بالخصوصيات والمؤهلات الثقافية التي تزخر بها المنطقة .

ويهدف المهرجان بالأساس إلى التعريف بالمدينة و بالمؤهلات الاقتصادية و الطبيعية والثقافية و السياحية والبيئية التي تزخر بها المدينة والمنطقة وذلك بهدف تشجيع الفاعلين الاقتصاديين من اجل الاستثمار بالمنطقة وتشجيع السياحة الداخلية .

وهكذا ستنظم خلال فعاليات المهرجان عدة أنشطة ثقافية واجتماعية وفنية وتربوية ورياضية ، إضافة إلى ألعاب الفروسية- التبوريدة- وتنظيم معرض للمنتوجات المحلية والصناعة التقليدية.

وستعمل الجمعية المنظمة للمهرجان إلى إصدار بلاغ صحفي ثاني للإعلان عن فقرات البرنامج النهائي للمهرجان .

رئيس المنتدى ذ. الحسين بوفيم

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات