افتتاح مقر جديد لبريد المغرب بتزنيت

بريد المغرب

في إطار السياسة الجهوية الجديدة لإدارة بريد المغرب بجهة سوس ماسة درعة ، و الرامية إلى تقريب الخدمة البنكية من المواطن ، و تسهيل ولوجه للمعاملات المالية الرقمية ،  عملت الإدارة الجهوية على إحداث عدد من مراكز القرب لبريد المغرب بمختلف أقاليم جهة سوس ماسة درعة .

و النموذج من مدينة تزنيت ، حيث تم إحداث 3 وكالات جديدة بمختلف أحياء المدينة في طرف وجيز بالإضافة إلى تجديد مقر للمركز الرئسي و الذي كان يعاني من ضعف للتهوية و السلامة المهنية للموظفين قبل أن يتم إحداث مقر جديد بمواصفات مهنية أراحت الساكنة التزنيتية .

ويلج المركز الرئيسي لبريد المغرب المستحدث أواخر الشهر الماضي أزيد من 700 زبون يوميا ، إذ يستهدف الشريحة العريضة من عموم المواطنين ، كما تم فتح أزيد من 2000 حساب جديد سنويا  ، مع ارتفاع في حجم المعاملات المالية  و تحويل الأموال و ذلك في إطار تسهيل ولوج المواطنين للمعاملات البنكية و التي صارت من مؤشرات التنمية البشرية الحديثة .

وقد تحول معدل انتظار المواطن داخل الوكالة البريدية من 50 دقيقة كما كان في السابق إلى 15 دقيقة ، كما سيتم فتح شباكين أوتوماتيكيين في وجه المواطنين على الرغم من قلة الموظفين و ضعف الترسانة البشرية التي يشهدها المركز الجديد .

أسامة العوامي التيوى

 

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. Pourmerci a barid al magrib et merci tiznit 24 . Il faut dire qu un grand changementaete constate durant ses deux ans .le comportement dess employes sest ameliore . La presence et le traitement des reclamations . …on peut considerer que le bureau de poste de tiznit represente une nouvelle vision de l administration marocaine : le citoyen au coeur de l interet de l etablissement . Continuez……

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق