الصالون القرائي يوم الأحد المقبل بتيكوين

الصالون القرائي

ينظم منتدى الشباب للتربية القرائية الصالون القرائي بالمركب المتعدد الاستعمالات بئر أنزران بتكوين ، بشراكة مع المجلس الجماعي لأكادير يوم الأحد 02 فبراير 2014 ابتداء من الساعة الثالثة بعد الزوال.
وهي مناسبة ستعطى فيه انطلاقة الصالون القرائي ، باعتباره مبادرة ايجابية ،تروم التحسيس اولا بخطورة الوضع المعاش في العلاقة بالكتاب و بالقراءة مقارنة بما وصلت اليه الشعوب الراقية .
يستهدف الصالون أولا شريحة التلاميذ و الطلبة و الناشئة عموما، باعتبارهم عمدة المستقبل في تجديد النخب المثقفة والمؤثرة في المجتمع.
ويعمل على تحفيزهم على الاهتمام بالقراءة والمطالعة وخلق الالفة و التصالح مع الكتاب قراءة ومدارسة وإنتاجا وترجمة…حتى نصل الى بناء مجتمع قارئ قادر على مجابهة التحديات التنموية والإشكالات الاجتماعية و الثقافية والسياسية و الاقتصادية التي يعاني منها مجتمعنا المغربي وحتى نصل الى تكوين نخب مخلصة لذاتها واعية بمحيطها تتفانى في خدمة الصالح العام وتعويض تلك النخب التي استنفدت اغراضها ولم تعد تؤثر في ما حولها ؟ ويروم أيضا تحقيق:
– تكوين القدرات اللازمة للتعليم و التعلم المستمر .
مواصلة الابداع و الابتكار و التفاعل الايجابي مع الثقافة العامة .
تنمية القدرة على البحث و متابعة الجديد في مجال المعرفة .
إن القراءة أداة لبناء جسد المعرفة انتاجا و استهلاكا و تسويقا و تنشيطا .
الصالون القرائي في تجربته الأولى سيستضيف أسماء وازنة لتنشيط الندوة حول موضوع: القراءة والتنمية.
عميد كلية الآداب والعلوم الانسانية دامعة ابن زهر بأكادير ، الدكتور أحمد صابر والأستاذين الجامعيين : الدكتور عز الدين بونيت والدكتور عبد السلام أقلمون.
عن الجمعية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق