الوفا:أرقام الحليمي كلها خاطئة و على المغاربة أن يثقوا فقط في وزير المالية

الوفا

اتهم محمد الوفا خلال استضافته بأحد البرامج الاذاعية احمد الحليمي المندوب السامي للتخطيط بزرع مناخ الخوف في نفوس المستثمرين الجانب والرأي العام الوطني ، وذلك من خلال التقرير الأخير الذي تقدم به الحليمي حول أهم عناصر الميزانية الاقتصادية التوقعية لسنة 2014
واعتبر الوفا كل ما تقدم به الحليمي من أرقام ومعطيات لا يمت للواقع المالي للمغرب بصلة، مؤكدا أنه على المغاربة أن” يثقوا فقط في وزير المالية وحده” .
ووجه الوفا الحليمي رسالة قوية اللهجة من داخل استوديو راديو أصوات مفادها أن الارقام التي تقدم بها الحليمي خاطئة والمغاربة عليهم ان يثقوا بحكومتهم ، حيث قال ” أسي الحليمي أنت لا تضر الحكومة التي يراسها بنكيران ،انت تضر بالمغرب ” وفي معرض تعقيب معدة البرنامج حول دستورية المؤسسة التي يترأسها الحليمي أجاب الوفا ” ليست هناك مؤسسة دستورية ولاهم يحزنون.. وخا يكون سامي ولا سامية ..
والمغاربة عليهم أن يثقوا بحكومتهم المسوؤلة عن التسيير وما تقدم به الحليمي ربما يكون نماذج اقتصادية من القرون الوسطى ” واعترف الوفا بجهتين يمكنهما الوثوق في أرقامهما وهما البنك الدولي والمسثمرين الذين يتعامل معهم المغرب ، ليختم رسالته بقوله “أنا ماغاديش نحشم من الحليمي ..و ليبغا الحساب والخدمة فبنكيران اضبر معاه ، وهادشي مافيه اللعب ديال الدراري ، وراه كانمسو بالمصالح البلاد الكبرى “.

سعيد مكراز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق