نزلاء و نزيلات دار الطالب إرسموكن يحتفلون بدخول السنة الأمازيغية الجديدة 2964

دار الطالب رسموكة

في إطار الاحتفالات بحلول السنة الأمازيغية الجديدة 2964، و بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، نظمت جمعية الخير للفضاء الاجتماعي التربوي دار الطالب و الطالبة رسموكة بدعم من جمعية تمونت إرسموكن للتنمية أمسية ثقافية و فنية نهاية الأسبوع الماضي، عرفت العديد من الانشطة المتميزة. فبعد الافتتاح بآيات بينات من الذكر الحكيم و عزف النشيد الوطني، قدم برلمان المستفيد لدار الطالب و الطالبة كلمة ترحيبية بالحضور، تلاه إلقاء عرض ثقافي من طرف الأستاذ بلقاسم أمزيل حول الجذور التاريخية للاحتفال برأس السنة الأمازيغية. و بعد ذلك تناول النزلاء الكلمة للتعريف بمؤسستهم و تقديم عرض حول مركز التوثيق بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، ثم تناول وجبة العشاء وفق الطقوس الأمازيغية التي قدم من خلالها طبق “تاكلا” حيث كان الحظ بجانب أحد النزلاء الذي تلقى هدايا بالمناسبة.

و بعد ذلك، تم توزيع الكأس على الفريق الفائز بدوري دار الطالب لكرة القدم، ثم كان الجميع على موعد مع فقرات فنية من تقديم الفنان أحمد بيجديكن.

دار الطالب رسموكة 2

و قد تميزت هذه التظاهرة التربوية  بتنظيم معرض لإصدارات المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية و الرسومات الفنية و الأعمال اليدوية، بالإضافة إلى حضور بعض مدراء دور الطالب و مديرات دور الطالبة بالإقليم، و مدير إعدادية رسموكة و رئيس جمعية تمونت إرسموكن للتنمية و الأطر التربوية و الفعاليات الجمعوية بالمنطقة، الذين شاركوا النزلاء و النزيلات فرحتهم بهذه المناسبة.

و يذكر ان دار الطالب و الطالبة رسموكة تعتبر من بين مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالإقليم النموذجية في التدبير و التسيير، و الإمكانيات التي توفرها للنزلاء و النزيلات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق