جهة سوس ماسة درعة الأولى وطنيا على مستوى مناخ الاستثمار

جهة سوس

احتلت جهة سوس ماسة درعة الرتبة الأولى وطنيا على مستوى ، مناخ الاستثمار سنة 2013 متفوقة بدلك ولأول مرة على جهة الدار البيضاء الكبرى القلب النابض للاقتصاد المغربي، جاء دلك على لسان يوسف اتركين رئيس قسم الاستثمار بالمركز الجهوي للاستثمار لجهة سوس ماسة درعة في لقاء تواصلي مع طلبة الإجازة المهنية في التحرير الصحفي بكلية الآداب باكادير الجمعة 27 دجنبر 2013.
ذات المصدر ربط تحسن مناخ الأعمال بالجهة ،إلى مجموعة من الاورش المهيكلة التي انخرطت فها جهة سوس ماسة درعة على مستوى البنيات التحتية وتبسيط المساطر مما سمح للجهة باستقطاب استثمارات كبيرة همت بالأساس المجال السياحي والصناعة الغدائية والقطاع المنجمي والتعليمي من قبيل محطة تاغزوت السياحية والمحطة السياحية الجديدة” ايمي ودار ” والقطب الجامعي انيفر بوليس ….
يوسف اترغين أكد كذلك أن ما تحقق على مستوى بيئة الأعمال بالجهة جاء نتيجة للشراكة الفاعلة بين القطاعين العام والخاص وتضافر جهودهما بالجهة .
وتجدر الإشارة إلى أن المغرب انتقل في أقل من ثلاث سنوات، من الرتبة 130 إلى 94 من بين 183 دولة حسب تقرير مناخ الاستثمار الصادر عن البنك الدولي الخاص بسنة 2012 .

مصطفى الطويل

طالب بالإجازة المهنية التحرير الصحفي اكادير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق