أخبار عاجلة
الملك يدعو لاعتماد الكفاءة في توظيف رجال السلطة ويعد بمحاسبة المقصرين     «»      ساكنة بحي ودادية الموظفين تشتكي من بطء أشغال تهيئة زنقة ابن رشد     «»      ثلاث لاعبين صغار من تيزنيت يلتحقون بأكاديمية الجيش الملكي لكرة القدم     «»      تيزنيت : ندوة حول الاثار العلمية و الجهود التربوية للعلامة سيدي صالح الصالحي     «»      حادثة سير بشارع سيدي عبد الرحمان تخلف خسائر مادية جسيمة     «»      بالصور : السلطة المحلية بتيزنيت تشن حملة لتطهير الملك العمومي     «»      إبراهيم حافيدي يترأس وفدا جهويا في زيارة عمل للكوت ديفوار     «»      برلمان يكشف حقيقة استفادة 50 برلمانيا من دعوات السفر لروسيا     «»      اعتداء على عون سلطة بأكادير بواسطة حجر على مستوى رأسه     «»      بعد إلغاء نتائج السنة الماضية.. وزارة التعليم تعلن عن مباراة مفتشي التعليم     «»     

المكلفون بمكاتب الاتصال على صعيد الأكاديمية بجهة سوس ماسة ونياباتها يلتئمون في اجتماع دوري

[0 تعليق]

الأكاديمية

         انعقد بمقر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة درعة اجتماع دوري للمكلفين بالاتصال على صعيد الاكاديمية الجهوية ونياباتها، وذلك صبيحة يوم الأربعاء 18 دجنبر 2013.

         وتميز الاجتماع الذي تتبع أطواره السيد مدير الاكاديمية والسيد رئيس قسم الشؤون التربوية وحضره السادة رؤساء مكاتب الاتصال بالنيابات التابعة للجهة والسادة المكلفون بمكتب الاتصال والعلاقات العامة على صعيد الأكاديمية بإلقاء عرض قارب الحصيلة وبرنامج العمل المستقبلي  للسنة الدراسية 2013/2014 من أجل تعزيز الاتصال وتنميته، بعدها تناول رؤساء مكاتب الاتصال على صعيد النيابات الكلمة لتقديم الحصيلة الدورية لعملهم، وكذا المخطط التواصلي للنيابة والعمليات المعتمدة والتدابير المتخذة لأجرأته وتنفيذه.

         وفي كلمة له بالمناسبة، أكد السيد مدير الأكاديمية أن عمل مكاتب الاتصال لا يقتصر دورها فقط على تداول المعلومة وإصدار بلاغات أو تقارير، مشددا على ضرورة تعزيز التواصل الداخلي المؤسساتي بين مكاتب الاتصال بتوظيف مختلف الوسائط التواصلية حتى تتمكن كل نيابة من التعرف وتتبع أنشطة النيابات الأخرى واستثمار كل الأنشطة التربوية والفنية والرياضية وغيرها. كما دعا إلى ضرورة  تطوير وتعزيز قدرات المكلفين بالاتصال ببرمجة دورات تكوينية في هذا المجال. هذا، وقد أبدى السيد المدير ملاحظاته حول تدبير مكاتب الاتصال ببعض النيابات التي تقام فيها أنشطة كبرى ومميزة لكنها لا تستثمر تواصليا وبالتالي وجب تكثيف الجهود لإطلاع الرأي العام المحلي والجهوي والوطني بالمجهودات والعمل الجبار الذي يقام على صعيد كل نيابة.

         وقد أجمع المشاركون في هذا اللقاء على ضرورة الاهتمام بمكاتب الاتصال بتعزيزها بالموارد البشرية الكافية والوسائل الضرورية للرفع من مردوديتها، كما تم الاتفاق على استصدار مذكرة جهوية لحصر مهام مكاتب الاتصال بدقة وكذاجذاذة برنامج عمل موحد على صعيد جميع النيابات برسم سنة 2014.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات