"تيزنيت 24" تواكب أجواء ليلة الافتتاح الرسمي لعرس المونديال بأكادير

مونديال

قبل ساعات من انطلاق المونديال العالمي للأندية  موروكو 2013 بكل من مراكش وأكادير . قام طاقم تيزنيت 24 بجولة بالمدينة ورصد الأجواء ليلة الانطلاق  بالنقط التالية :

لقد وضع المسؤولون اللمسات الأخيرة على استكمال اصلاح وإعادة هيكلة الطريق الرئيسة بدءا بمدخل تيكوين التي أصبح شارعها الرئيسي في حلة جديدة ، ولوحظ عند الخامسة من مساء اليوم حضورا أمنيا مكتفا بملتقيات طرقها لتنظيم المرور والتغلب على الضغط الذي تعرفه في المساء خصوصا وأنها الطريق التي تمر منها الحافلات والسيارات القادمة من مطار المسيرة .

عرفت الطريق قبالة كليات المدينة توقفا لحركة السير وفوضى في تغيير العربات اتجاهها وذلك بسبب احتجاج طلبة الكلية على عدم حضور وسائل النقل التي أدوا ثمنها مسبقا للشركة .

السابعة مساء ،بدى شارع الحسن الثاني بمدينة أكادير هادئا ، تظهر لافتات تحمل شعار المونديال بمستشهر واحد معلقة على أعمدة الكهرباء .

وأمام شباك التذاكر بملعب الانبعاث  تجمع عدد قليل من الشباب الباحثين عن تذاكر مباريات المونديال فيما  السوق السوداء تنشط  ، وبائعي وسائل التشجيع من رايات وقبعات خاصة بالرجاء البيضاوي المغربي  منهمكون في تسويق منتجاتهم .

ساحة الأمل هذا المساء كانت هادئة وفارغة من زوارها ، إلا أن حضور رجال الأمن والقوات المساعدة ينم عن استعداد ويقظة  للسهر على الأمن  بالمدينة .

أكادير أوفلا  يقف بشموخه ، وبجمال أضوائه  تزينه عبارة الله الوطن الملك ، يطل على كورنيش المدينة ، وبنتظر هو الآخر أبطال المعمور بمدينة الانبعات ، بدأت الاستعدادات ، فالمجلس البلدي أعد منصة قبالة حديقة وادي الطيور استعدادا لتنشيط  ليالي المونديال ، فيما غير بعيد عنها أصبحت قرية المونديال جاهزة لاستقبال ضيوف مدينة أكادير من كل دول العالم المشاركة .

صرح أحد مشجعي فريق الرجاء البيضاوي لوسائل الاعلام المحلية الحاضرة بعين المكان ، أن حضورها الى مدينة أكادير بسوس كما يحلوا لهم  تسميتها ، جاء لتمثيل الرجاء البيضاوي فقط ولايمثلون أحدا غير الرجاء العالمية .

كان حضور بعض جمهور الرجاء الذي وصل مساء اليوم الى المدينة لافتا بأعلام الرجاء ووسائل التشجيع وبدأوا تسخيناتهم قبل المباراة بترديد شعارات التشجيع المعروفة عند جماهير الخضراء. وتجمهر عدد من زوار الكورنيش حول جمهور الرجاء ،يستمتع بهذه الأهازيج الجميلة . إلا أنه في لحظة حضر رجال الأمن وفرقوا المجموعة  بهدوء حيت طلبوا منهم مغادرة المكان . وهو ما تفهمه الحاضرون واعتبروه يقظة واستعداد لرجال الأمن من أجل التدخل في كل لحظة . أو كما علق أحد الظرفاء قائلا: النهار الأول كايموت المش. والى مراسلة الغد ان شاء الله.

متابعة لحسن البهالي من أكادير

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق