بلاغ المكتب الوطني للاتحاد العام للشغالين حول ما وقع بمؤسسة التكوين المهني بتيزنيت

احتجاج أمام التكوين
بلاغ المكتب الوطني للإتحاد العام للشغالين بالمغرب على ضوء الاحداث التي عرفها المعهد المتخصص للتكنولوجيا التطبيقية حيث أقدم الطاقم الإداري لهدا الاخير  على شن هجمة بلطجية ضد مناضلي هدا التنطيم حيث تم دهس أحد المكونيين بالسيارة الخاصة لمدير الدراسات حيث و تم نقل المصاب الى المستشفى.

إليكم نص البلاغ:

بلاغ الاتحاد العام إثر الهجوم الوحشي على وقفة احتجاجية للمكتب الإقليمي للجامعة الحرة للتكوين المهني بتيزنيت

على إثر الهجوم الوحشي البلطجي الذي نفذه من يسمى بمدير الدراسات في مكتب التكوين المهني بتيزنيت بسيارته ضد محتجين عزل راجلين يدافعون عن حقهم الشرعي في حرية اختيار الانتماء النقابي الذي سلب منهم بكل أشكال الترهيب والترعيب وممارسة الضغط المادي والمعنوي على شغيلة المكتب المنضوي تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

على إثر هذه الهجمة التي خلفت إصابة نتيجة صدم سيارة المشار إليه أعلاه عنوة للأستاذ خالد بنعيسى نقل على إثرها إلى المستشفى.

على إثر هذا الخروج عن القانون فإن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب وهو يشجب هذا العمل الوحشي الذي حاول فيه مرتكبوه أن يمنعوا وقفة إحتجاجية وتطاولوا على اختصاص من له الصلاحية في ذلك، فإن المركزية النقابية ستسير في اتجاه الدفاع الشرعي و القانوني على مصالح منخرطيها، وتدعوا مختلف السلطات المحلية إلى تفهم هذا الملف وتحمل مسؤوليتها كاملة فيه.

الرباط في 05-12-2013

الاتحاد العام للشغالين بالمغرب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق