تقرير إعلامي بخصوص انتخاب مكتب إقليمي جديد لحزب الإستقلال بتيزنيت

حزب الاستقلال

 

انعقد صباح يوم الأحد 1 دجنبر 2013 بمقر المفتشية الإقليمية بتزنيت إجتماع الدورة العادية للمجلس الإقليمي   لحزب الاستقلال برئاسة مبعوث اللجنة التنفيذية الأخ لحسن مادي .

في بداية الاجتماع دعا المفتش الاقليمي الأخ بوجمعة المهين الحاضرين إلى قراءة الفاتحة على والد الأخ المناضل محد طايرو ووالدة الأخ عابد اذعدي اللذين توفيا مؤخرا و على كافة شهداء الحزب و الوطن ، بعدها تناول السيد المفتش عرضا شمل الجوانب السياسية و الإقتصادية و الإجتماعية و التنظيمية تطرق من خلالها للسيرورة السياسية التي تلت قرار المجلس الوطني بالإنسحاب من حكومة عبد الإله من بنكيران ، متطرقا للوضع الإقتصادي المتسم بالهشاشة و التردي بفعل القرارات الحكومية الأخيرة و أثرها السلبي على القدرة الشرائية و كاهل المواطن المغربي عامة و التزنيتي بوجه خاص.

كما أبرز الوضع المتأزم إقليميا و الناتج عن السياسات الحكومية اللاشعبية مقدما أمثلة في القطاعات الإجتماعية كالتعليم و الشغل و الصحة ، كما تطرق للحديث عن السياسات المحلية للمجالس الجماعية و التي تدبر يشكل عشوائي يفتقد لرؤية إستراتيجية .

و في كلمته استعرض الدكتور لحسن مادي أهم المحطات النضالية التي مر حزب الاستقلال منذ نشأته إلى اليوم ، مذكرا بالمبادئ الحزب و ثوابته ، كما تطرق على الظروف و الملابسات التي انتقل فيها الحزب من موقع الأغلبية الحكومية إلى المعارضة . و تناول في عرضه أهمية تقوية هياكل الحزب التنظيمية و العمل على توسيع قاعدة المناضلين بالإستقطاب و التعبئة الجماعية ، مقدما توجيهاته إلى كافة ممثلي الفروع المحلية للحزب و الهيئات و المنظمات الموازية بضروة التكتل و العمل الجماعي الموحد و الذي يخدم مصلحة الحزب و الوطن .

وتلت هذان العرضين مناقشة هادفة و صريحة تناولت مجمل ما جاء في التقريرين ، مركزة بالخصوص على الجوانب التنظيمية بغية الرقي بالعمل التنظيمي على مستوى الإقليم .

و في الأخير تم إنتخاب المكتب الإقليمي لحزب الإستقلال بتزنيت و الذي أسفرت تشكيلته عما يلي :

الكاتب الإقليمي : محمد حمز

نائبه : لحسن تاغزة

أمين المال : مالك الطالبي

نائبه : محمد الشواف

المقرر : نصر الدين مومو

نائبته : رشيدة الكاهية

المستشارون : الطاهر أمزال

                   محمد سكوم

                  محمد آيت العسري

                  عبد الله باموس

                   عزيز أمغار

أسامة العوامي التيوى – تزنيت

حزب الاستقلال @

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق