حملة أمنية بتيزنيت مع اقتراب تنظيم كأس العالم للأندية بأكادير

حملة أمنية 

تمكنت عناصر الضابطة القضائية للأمن الإقليمي بتيزنيت، من تفكيك عصابة اجرامية واعتقال خمسة من أفرادها بينهم قاصر، ليلة الأربعاء الماضي، وذلك بعد مجموعة من الشكايات التي تلقاها الأمن من طرف المواطنين و تتعلق بتعرض سياراتهم للسرقة من قبل أشخاص المجهولي الهوية.

وبعد تكثيف مصالح الأمن لتحقيقاتها، تم القبض على الطفل القاصر، وبعد البحث معه صرح أنه على علاقة بعناصر التشكيل الإجرامي المبحوث عنه، كما أقر أنه يشاركهم اقتراف السرقات التي همت ما بداخل بعض السيارات، ليتم  إيقاف باقي اعضاء هاته الشبكة، غير أن أحدهم و المدعوا ” س ـ ز ” في حالة فرار.

 و أقر الموقوفون، الذين كان ثلاثة منهم من ذوي السوابق، بالمنسوب اليهم  وأكدوا أنهم قاموا بمجموعة من السرقات الأخرى التي همت بعض قطعان الماشية بجماعة أولاد جرار، كما تم إيقاف العنصر الخامس الذي يقتني منهم مسروقاتهم.

هذا وقد حجزت الشرطة بحوزة المتهمين  قطعتين من مخدر الشيرا وعلبة من مادة اللصاق المخدرة ” السليسيون ”  وهواتف نقالة و ستة أجهزة راديو كاسيط خاصة بالسيارات .

الى ذلك تمت إحالة الأضناء امام النيابة العامة بإستئنافية أكادير من أجل تكوين عصابة اجرامية وتعدد السرقات وهتك عرض قاصر واستهلاك المخدرات .

وفي بحر هذا الأسبوع وفي اطار الحملة التي أطلقها ” نجيب بنهيمة ”  المراقب العام ورئيس المنطقة الإقليمية بتيزنيت، ضد ترويج المخدرات، تم إيقاف ستة اشخاص في حالة تخدير وسكر علني، كما تم إيقاف شخص وصف بالخطير، متلبسا بحيازة 22 قرصا مهلوسا.

وحسب بعض المصادر فإن هذه الحملات تأتي في سياق الخطوات الإستباقية من أجل تطهير المدينة خصوصا مع اقتراب تنظيم كأس العالم للأندية بأكادير، ومع ما ستعرفه هذه التظاهرة من حلول وفود من جميع أنحاء العالم، الشئ  الذي لن يستبعد أن تعرف تيزنيت ايضا زيارات من ضيوف هذه التظاهرة لقرب المسافة بينها وبين اكادير  .

الحسين بالهدان ـ جريدة ” الأخبار” ، عدد يومي السبت والأحد .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق