مندوبية وزارة الصحة تعلن عن مراكز الكشف عن داء فقدان المناعة المكتسبة (السيدا) بتيزنيت

السيدا
أعلنت المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بتيزنيت، وعلى غرار مجموعة من مدن المملكة عن بدء حملة الكشف عن داء المناعة المكتسبة “السيدا” في إطار الحملة الوطنية التي أطلقتها وزارة الصحة، كما أعلنت عن أماكن إجراء عمليات الكشف، ويتعلق الأمر بكل من المراكز القارة التالية : المركز الصحي “المرس”، ومركز عبد الله الشفشاوني ومركز حمان الفطواكي، والمستشفى الإقليمي لتيزنيت (جناح الولادة ).

والمراكز المتنقلة : بأنزي و تافراوت

ومعلوم أن  الحملة تشمل جميع جهات المملكة حيث سيتم الكشف في مجموعة من المراكز الثابتة المنتمية لوزارة الصحة وللجمعيات الفاعلة في مجال مكافحة السيدا والتي عبأت وحدات متنقلة لضمان الرصد والوصول إلى أكبر عدد ممكن من المواطنين. وسيتم تعزيز هذه الحملة ببث وصلات تحسيسية على القنوات التلفزية والإذاعات الوطنية، الأولى تحت شعار ” دير التحليلة، الحل كاين ” والثانية ” جيل بدون سيدا ” موجهة بالخصوص إلى المرأة الحامل؛كما سيتم بث وصلتين إذاعيتين بمختلف اللهجات.
وحسب معطيات وزارة الصحة، فإن نسبة الإصابة بداء فقدان المناعة المكتسبة عند الساكنة العامة في المغرب تظل ضعيفة وتبقى مستقرة في نسبة 11ر0 في المائة حيث يصل عدد الحالات المصرح بها إلى 8040 حالة ما بين 1986 إلى آخر شهر أكتوبر 2013 .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق