على هامش مباراة أمل تيزنيت وأولمبيك الدشيرة : أسلوب جديد لإرهاب الحُكام يظهر بتيزنيت

الحكم وقبعة الجامعة

المتتبعون للمبارة التي جمعت يوم الاحد 24 نونبر 2013 بملعب المسيرة بتيزنيت بين فريق امل تيزنيت و اولمبيك الدشيرة لاحظوا ان حكم الوسط لم يكن في مجموعة من قراراته صائبا .

وتساءل هؤلاء المتتبعون عن الاسباب التي حالت دون ظهور الحكم بصورة تشرف التحكيم المغربي ولمعرفة هاته الاسباب كانت هناك مجموعة من الآراء :

  1. ضعف تكوين الحكم وقلة المامه بقواعد اللعبة .
  2. قلة التجربة والخبرة في الميدان .
  3. حجم وأهمية المقابلة اكبر من كفاءة الحكم

الا ان رأيا اخر يقول إنه بالإضافة الى الأسباب السالفة الذكر هناك سبب جوهري يتعلق بتعمد مسؤول من المكتب المسير لفريق اولمبيك الدشيرة والذي يشغل في نفس الوقت منصب رئيس لجنة الهواة بالجامعة (تعمد) الظهوراكثر من اللازم بمستودع اللاعبين وامام انظار الحكام وهو يرتدي قبعة وبذلة رياضية تحملان شعار الجامعة (انظر الصورة ) وبالتالي فان هدا الاسلوب الذي وصفه المتتبعون بـ”الماكر” للمسؤول المذكور كفيل بأن يؤثر سلبا على نزاهة واستقلالية الحكم.

 والتمس المتحدثون للجريدة من الجامعة الملكية لكرة القدم وكذلك من الوزارة الوصية الانتباه الى مثل هذه السلوكات التي تصدر من بعض المسؤولين الماكيافلين  ( نسبة الى  (Machiavelli التي تسيئ الى الرياضة الوطنية بصفة عامة وتعطي صورة قاتمة عن الساهرين عليها .

متتبع للمقابلة

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. ماتم اغفاله في مقالك هو الاستقبال الحار لهدا المسؤول الذي هو مصدق البشير من طرف رئيس امل تيزنيت علما انه هو من ساند فريق هوارة من اجل الصعود وشاركها في حفل الصعود و حضر في جمعها العام حيث تم تكريمه لمساهمته في ذلك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق