تدهور في صحة معتقل الحق العام بسجن تيزنيت

سجن

مازال معتقل الحق العام بسجن تيزنيت المدعو “عبد الحميد. ميدي” المنحدر من منطقة تكركرا، يخوض إضرابه المفتوح عن الطعام رغم التدهور الخطير لحالته الصحية حيث بات يعاني من تقيؤ الدم ومرض في الكلي وحالة غثيان وإغماءات متوالية، علاوة على حالة من العياء الشديد.

وكان إطار حقوقي بالمدينة قد ذكر أن المعتقل عبد الحميد ميدي، ورقم اعتقاله “11887″، تعرض يوم الخميس 14 نونبر الجاري، في حدود الساعة التاسعة وخمسة وأربعون دقيقة، أثناء خروجه لملاقاة أهله في إطار الزيارات العائلية للمعتقلين، لعنف جسدي ولفضي من طرف حارس السجن يدعى “ج.د” المكلف بالتفتيش، حيث قام هذا الأخير بخلع ملابس المعتقل المذكور -وحتى الداخلية منها- بالقوة ليشرع بعدها في سبه بكلمات نابية.

وأضاف المصدر ذاته، أن السجين وبعد أن تعرض لتلك الإهانة، قام بعدها رئيس المعتقل المدعو “ح.م”، رفقة حارس آخر بتكبيل المعتقل بالأصفاد والاستمرار في تعذيبه نفسيا، ليدخل حينها المعتقل السالف الذكر في إضراب مفتوح عن الطعام رغم رفض المسؤولين تسلم الإشعار بالإضراب منذ الخميس 14 نونبر 2013، احتجاجا على هذا التصرف غير المسؤول.

وتعود أسباب هذا الحادث حسب إفادة المعتقل إلى الحوار الذي دار بين المعتقل وعائلته بقاعة الزيارات حول رغبته في اجتياز الاختبار بالمركز البيداغوجي بالسجن المحلي والمضايقات التي يتعرض لها من طرف بعض الحراس.

ويتهم سجناء الحارس المذكور بممارسة أفعال لإنسانية ضد النزلاء، كما يعمد إلى ابتزازهم وفرض إتاوات عليهم، وهو ما جعله حسب هؤلاء يعيش وضعا ماديا واجتماعيا لا يؤهله له راتبه الشهري.

نقلا عن موقع مشاهد أنفو

www.machahid.info

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق