انتخاب مكتب جديد لجمعية الخير بجماعة "تيغيرت" بعد مخاض عسير

جمعية الخير بتيغيرت

بعد مخاض عسير و ولادة قيصرية تمخض المكتب المسير لجمعية الخير لتسيير و رعاية دار الفتاة بتيغيرت. الجمع العام هذه المرة كان استثنائيا بكل المقاييس خاصة بعد فشل ثلاثة جموع عامة سابقة في انتخاب المكتب المسير الجديد و في اقل من شهرين و ما زاد من تأزيم الوضع عدم إقدام اعضاء المكتب القديم للجمعية و مكتب المجلس الجماعي لتيغيرت الى جمع عام، الأمر الذي دفع السلطة المحلية بتنسيق مع السلطات الاقليمية الى التحرك و الاعداد لهذا الجمع العام الاستثنائي خصوصا و ان المؤسسة التي تأوي اكثر من 117 نزيلة تعاني ظروفا مزرية بعد تأخر دفع واجبات استهلاك الكهرباء و الماء و مستحقات الممولين و اجور العاملات منذ شهر يونيو الاخير.

في ظل هذه الاجواء إلتأم مساء  الاربعاء 20 نونبر بمقر دار الفتاة اكثر من سبعين شخصا من الاباء و الأولياء من وجهت لهم دعوة الحضور, الاجتماع ترأسه قائد قيادة تيغيرت و مندوب التعاون الوطني وخلال كلماتهما اكدا على ضرورة تغليب مصلحة المؤسسة و نزيلاتها و نبذ الخلافات الخاصة والصراعات الانتخابية و الاحتكام الى الديموقراطية و الانتخابات بالاحتكام الى صندوق الاقتراع و ارادة الناخبين.

و لان جدول اعمال الاجتماع يتضمن نقطة فريدة و هي انتخاب المكتب فقد انتقل الجميع الى الانتخاب و بطريقة الاقتراع السري الفردي و الذي امتد الى وقت متأخر و افرز النتائج التالية:الرئيس:احمد لشكر ، نائبه الاول: مبارك لشكر، نائبه الثاني: علي بولا، الكاتب العام: محمد لالوش، نائبه: الحسين ابو طالب، امين المال: محمد برضاوز، نائبه: علي افوكالا، المستشارون/ المستشارات: علي لشكر – محمد اجري – سعيد كوميس- سهام ازركي .

و سيتم لاحقا استكمال باقي اجراءات تسليم السلط واعداد محضر الاجتماع بعد التحقق و التتبث من كل ملفات الجمعية منذ التأسيس خاصة الوثائق المالية. و لنا عودة للموضوع. .

يذكر أن المناصب الثلاث المخصصة للعنصر النسوي لم تخضع للتصويت بل تم التوافق عليها بعدما تم اقتراح اشراك العنصر النسوي و احترام مقاربة النوع.

مراسلة خاصة من تيغيرت

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق