بلاغ صحفي حول تأجيل مواعد إجراء الاختبارات الشفوية لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين

رشيد بلمختار

 تعلن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني أن عملية إيداع الوثائق المكملة لملفات الترشيح لاجتياز الاختبارات الشفوية لولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين  بالنسبة لموظفي الوزارة ، ستنطلق ابتداء من يوم  الثلاثاء 19 نونبر 2013 إلى غاية يوم  الخميس 21 نونبر 2013 في  الساعة  الثانية عشر زوالا كآخر أجل.

وسيتم نشر اللوائح النهائية للمترشحات والمترشحين المتوفرين على الشروط النظامية والمسموح لهم باجتياز الاختبارات الشفوية المذكورة يوم الجمعة 22 نونبر 2013 بمراكز الاختبارات وعلى الموقع الإلكتروني للوزارة، على أن ينطلق الإجراء الفعلي للاختبارات المذكورة يوم الاثنين 25 نونبر 2013 بجميع المراكز وفق المواعد والمواقيت المحددة في اللوائح.

ويأتي هذا التغيير في تواريخ الاختبارات الشفوية  بعد التوقيع يوم الخميس 14 نونبر 2013 على المحضر المشترك من طرف السيد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والسادة الكتاب العامون للنقابات التعليمية الأكثر تمثيلية (النقابة الوطنية للتعليم ، ك،د،ش ؛ النقابة الوطنية للتعليم ، ف،د،ش ؛ الجامعة الوطنية لموظفي التعليم ، أ،و،ش،م ؛ الجامعة الحرة للتعليم ، أ،ع،ش،م، الجامعة الوطنية للتعليم ، أ،م،ش).

          لذا، يتعين على موظفي الوزارة الذين اجتازوا بنجاح الاختبارات الكتابية  والمستوفين للشروط النظامية، إيداع ملف ترشيحهم مباشرة بمركز الاختبارات الشفوية المحدد لهم، مع تضمينه الالتزام بصفة نهائية بالاستمرار في القيام بمهام التدريس بمقرات عملهم الحالية إلى غاية نهاية السنة الدراسية ، على أساس السماح لهم بصفة استثنائية بولوج المراكز الجهوية لمهن التربية والتكوين برسم الموسم الدراسي 2014/2015، وذلك حفاظا على حق التلاميذ في التمدرس.

        ويمكن للمعنيين بالأمر الحصول على نموذج وثيقة الالتزام المذكور من خلال البوابة الرسمية للوزارة www.men.gov.ma.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. الأوضاع المادية لحراس الأمن بالمؤسسات التعليمية بتيزنيت متأزمة ما زالت معاناة الحراس الأمنيين و أعوان النظافة بالمؤسسات التعليمية بتيزنيت مستمرة فهم لم يتوصلوا برواتبهم من طرف الشركات الأمنية
    J’aime · · Partager

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق