فضل صيام يوم “عاشوراء” والحكمة من صيام تاسوعاء وعاشوراء

فضل يوم عاشوراء من السنة النبوية وسنة الرسولصلى الله عليه وسلم، نتابع معكم من خلال هذا المقالتفاصيل كاملة عن يوم عاشورة هذا العام، وكل ما يخص صيام يومي التاسوعاء والعاشوراء هذا العام،وحكم وثواب صيامه كما ذكرها لنا الرسول صلى اللهعليه وسلم.
فضل صيام يوم عاشوراء، أو يوم عاشوراء وهو اليوم العاشر من شهر محرم أول الشهور في السنة الهجرية، يتسائل المسلمون في كافة بقاع الأرض عن موعد حلول يوم عاشوراء، لإحياء سنة النبي محمد صلَّ الله عليه وسلم، بصيام يوم عاشوراء “10 محرم” واليوم التاسع أو اليوم الحادي عشر من نفس الشهر.
موعد عاشوراء يوافق يوم عاشوراء أحداثاً تاريخية وإسلامية هامة، ففيه نجا سيدنا موسى عليه السلام والمؤمنون من الغرق، عندما هرب وأتباعه ولحقه فرعون وأغرقه الله سبحانه وتعالى، ونجّا فرعون وقومه، كما يوافق يوم عاشوراء ذكرى استشهاد الحسين بن علي في معركة كربلاء، لذلك نجد الشيعة يحتفلون بهذا اليوم، من خلال طقوس مخالفة لتعاليم الإسلام.
أما عن فضل صيام عاشوراء، أن النبي صلَّ الله عليه وسلم، حث المسلمين على تذكر هذه الأحداث الهامة، من خلال الصيام، فالمسلمون أولى من اليهود بتذكر يوم نجاة سيدنا موسى عليه السلام من أيدي فرعون.
للمسلمون طرق كثيره للاحتفال بعاشوراء في الفترة الماضية، فمنهم من يقوم بصيام اليوم وأيام قبله أو بعده، ومنهم من يحتفل بعمل العاشوراء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق