الوطنية الصادقة بعيون تلاميذ "تيزي ونبد" نيابة تزنيت

تلاميذ أنزي

تماشيا مع أهمية التاريخ الوطني ودوره في حفظ وصيانة الذاكرة و الهوية الوطنية و إيمانا منها بما للأنشطة الموازية من دور في بناء شخصية التلميذ ، نظمت م /  م الجيل الجديد صبيحة تربوية  احتفاء بالذكرى الثامنة  والثلاثون للمسيرة الخضراء أطرها أساتذة المؤسسة ، و شارك فيه تلاميذ وتلميذات من مختلف المستويات وذلك يوم السبت 2 نونبر 2013. هذا النشاط الذي عرف في بدايته كلمة ألقاها مدير المؤسسة وضع فيها تلاميذ المؤسسة في الإطار العام للصبيحة  .ليكون الجميع على موعد مع شريط يستعرض أهم المحطات التاريخية التي ميزت هذه الملحمة المجيدة ، ليُفسح المجال أمام التلاميذ لطرح تساؤلاتهم حول موضوع الشريط  ، تساؤلات ميزتها رغبة في معرفة كل التفاصيل بخصوص هذا الحدث الهام في تاريخ المملكة ، قابلها  الأساتذة المؤطرون بأجوبة  معززة  بصور وشهادات مصورة .

            وبلغة الخط واللون ، عبر التلاميذ عن مدى استيعابهم لأهمية هذه الملحمة التاريخية  مفجرين بذلك  مواهبهم في لوحات تعكس مدى أهمية المناسبة،  لتعرض في نهاية الورشة لاختيار الأحسن والأجود منها .

وقبل نهاية النشاط ، عاش الجميع مع أجواء التباري والمنافسة بين تلاميذ المؤسسة في مسابقة ثقافية وُزّْع فيها المشاركون على مجموعات وفرق حملت أسماء مجموعة من مدن الأقاليم الصحراوية الغالية ( السمارة – العيون – كلميم- الداخلة – بوجدور – طرفاية ).

الحسن تيكبدار

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق