بلدية تيزنيت تحارب الكلاب الضالة


bmh_02

حفاظا على السلامة الصحية لساكنة مدينة تيزنيت، تقوم مصلحة الوقاية والصحة التابعة للمكتب الصحي البلدي في إطار حرصها الدائم على الحد من الظواهر الغير الصحية على محاربة داء ” السعر البشري” بتنسيق مع المفتشية البيطرية والسلطة المحلية.

حيث يتم وضع برامج سنوية لمحاربة ظاهرة الكلاب الضالة والقطط ، حيث أسفرت جميع العمليات خلال شهر أكتوبر على أسر وقتل ما يقارب 88 كلب و18 قط وفي الشهر الجاري تم أسر وقتل 44 كلب .

bmh_01

وحرصا على استمرارية تنفيذ هدا البرنامج المسطر لا تزال عمليات محاربه هذه الظاهرة مستمرة  ليلا ونهارا من طرف فرقة تابعة للمكتب الصحي والمصالح البيطرية وذلك وفقا لمذكرة وزارة الفلاحة رقم  1932 التي تحدد التزامات كل من الجماعات المحلية والمصالح البيطرية ومندوبية الصحة .

لكن رغم المجهودات المبدولة من طرف الجماعة الحضرية لمدينة تيزنيت للحد من هذه الظاهرة والقضاء عليها،  تبقى نتائج هذه العمليات لا تحقق المبتغى بسبب تواجد بعض وحدات تربية الدواجن  بالمجال الترابي للجماعة وأحوازها، إذ تعمد هذه الأخيرة بعد نفوقها إلى التخلص منها بطرق غير سليمة و رميها في العراء، مما ينتج عنها ظهور نقط تستقطب هذه الكلاب التي تزحف من الجماعات القروية المجاورة.

و يبقى القضاء على هذه الظاهرة رهين بتظافر الجهود إقليميا وقطاعيا  .

موقع بلدية تيزنيت

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق