وصف الوفا بـ "الوزير المعتوه" يشعل جلسة مناقشة "المالية"

الوفا

وصف نور الدين مضيان، رئيس الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب، الوزير محمد الوفا، وزير الشؤون العامة والحكامة، بـ “المعتوه” وسط “القاعة المغربية” بمقر الغرفة الأولى من البرلمان حين كانت تحتضن المناقشة العامة لمشروع قانون المالية لسنة 2014.

ودخل مضيان في مواجهات مع نواب فريق العدالة والتنمية، الذي دافعوا عن “الوزير المطرود من حزبه” بسبب رفضه الامتثال لقرارالانسحاب من الحكومة، حيث طالب نواب الـPJD من رئيس “فريق الميزان” بضرورة الاعتذار عما بدر منه.

واستغرب مضيان من احتفاظ رئيس الحكومة بوزير لم يتردّد نفس الاستقلالي في وصفه بـ”الوزير المعتوه”، مضيفا: “كيف يتم الاحتفاظ بـ “وَزِير دَار المَلِك عْلِيهْ خِطَاب، ويأتي رئيس الحكومة ليقول إنه يمتلك قدرات رهيبة، ولو كانت عنده قدراته الرهيبة لاحتفظنا به في حزبنا”.

واعتبر مضيان أنّ الوزير محمد الوفا “غير المحترم الذي كان ينتمي لحزب محترم”، وزاد أن “استمراره في مهمة داخل الحكومة، ضدّا على قرار حزبه، فيه ضرب للأخلاق السياسية”، محذرا في هذا السياق من “خرجاته الكوميدية التي أصبح بفضلها أشهر من الكوميديين المغاربة”.

كلام مضيان لم يرق للعديد من النواب، حيث تدخل عبد الله بوانو، رئيس فريق العدالة والتنمية، الذي طلب من مضيان “سحب هذه العبارة نظرا لما يتميز به رئيس الفريق الاستقلالي من أخلاق عالية”، “يجب أن تكون عباراتنا مسؤولة، وهذا سبب الخلافات التي حدثت في الحكومة الماضية” يقول بوانو الذي اعتبر أن ما المصطلح الذي وصف به مضيان الوفا “يمس بالمؤسسات ويمس بحكومة عينها الملك”.. وقد هدأت القاعة بعدما سحب مضيان كلمة “معتوه”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق