تنصيب باشا تافراوت وقائد قيادة افلا اغير

باشا تافراوت وقائد أفلا إغير

ترأس عامل اقليم تيزنيت بقاعة الاجتماعات التابعة لمقر بلدية تافراوت زوال يومه الاثنين 07 أكتوبر 2013 ، بحضور السادة المنتخبين الإقليميين ، وأعضاء الجماعة إضافة الى رؤساء المصالح الامنية و الخارجية و ممثلي الهيئات السياسية و فعاليات المجتمع المدني بالمنطقة ،حفل تنصيب كل من باشا تافراوت وقائد قيادة افلا إغير الجدد الذين تم تعيينهما في إطار الحركة الانتقالية السنوية ، وهي ” الحركة التي دأبت وزارة الداخلية على تنظيمها في صفوف رجال السلطة بهدف تفعيل دور الإدارة الترابية وخلق دينامية جديدة .

 وفي مستهل كلمته الافتتاحية رحب عامل الإقليم برجلي السلطة الجديدين ، متمنيا لهما كامل النجاح والتوفيق في القيام بالمسؤوليات المنوطة بهما ، مهيبا بالجميع للأخذ بيدهما والتعاون معهما في أداء مهامهما على الوجه المطلوب .

 كما قدم عامل الإقليم نبذة عن السيرة الذاتية لرجل السلطة المعين بتافراوت و هو الباشا “نور الدين المحروس” المزداد في 1973 بتنغير، سبق له أن تحمل مسؤولية قائد قيادة زاوية احنصال إقليم ازيلال ، ثم قائد قيادة سيدي المختار عمالة شيشاوة ، و قائد قيادة أيت ودريم إقليم شتوكة أيت باها ، حاصل على الاجازة في العلوم السياسية ، ودبلوم السلك العادي لرجال السلطة  بالمعهد الملكي للإدارة الترابية بالقنيطرة فوج 35  .

ثم قدم نبذة ايضا عن رجل السلطة الثاني المعين قائد قيادة أفلا إغير وهو ” صالح مزوك ” المزداد في 1984 بمراكش ، أول عمل له كقائد ، حاصل على الاجازة في القانون الخاص ، خريج المعهد الملكي للإدارة الترابية بالقنيطرة ، وحاصل على ماستر في قانون الأعمال .
وذكر عامل الاقليم بالمفهوم الجديد للسلطة الذي أطلقه صاحب الجلالة بموجب خطاب ملكي تأسيسي بمدينة الدارالبيضاء في 12 أكتوبر 1999، الخطاب الملكي الذي أعاد تشغيل آلة رجال السلطة وتوجيه بوصلتها نحو وجهة أخرى تهتم برعاية المصالح العمومية والشؤون المحلية ، وضمان الحريات الفردية والحفاظ على السلم الاجتماعي ، وكذا الاحتكاك المباشر والميداني بالمواطنين الذين يجب إشراكهم في إيجاد حلول لمشاكلهم ، وهذا ما يطلق عليه “سياسة القرب”، في المقابل طلب من جميع فعاليات المجتمع المدني الى تسهيل مأمورية رجال السلطة الجدد للسعي لتحقيق التنمية بالمنطقة .

كما تقدم رئيس بلدية تافراوت  بكلمة رحب فيها بالحضور متمنيا التوفيق والسداد للباشا والقائد ، كما نوه بأخلاق الباشا السابق .
و عند اختتام فعاليات هذا الحفل رفعت أكف الضراعة لله عز و جل كي يحفظ أمير المؤمنين ، و يقر عينه بولي عهده المحبوب صاحب السمو الملكي الأمير المولى الحسن و أن يشد عضده بصنوه السعيد الأمير الجليل مولاي رشيد و كافة أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

متابعة : الحسين بالهدان

باشا تافراوت وقائد أفلا إغير 2

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق