موظف يتعرض للعنف من طرف طالب بكلية الحقوق بجامعة ابن زهر بأكادير

عنف

تعرض طارق أيت الطالب الموظف بمصلحة الإعلاميات بكلية العلوم القانونية والإقتصادية والاجتماعية لاعتداء لفظي وجسدي من طرف أحد الطلبة بشعبة الحقوق بالكلية في حدود الساعة الخامسة والربع أول أمس الخميس .

 

وتعود تفاصيل الحادثة كما صرح لنا الموظف إلى اقتحام  المكتب من طرف الطالب بعد طرق هستيري للباب، ليطلب منه انتظار موظف آخر لمعالجة مشكله المتعلق بنقط الدورة الرابعة، ليبدأ الطالب بالتلفظ بعبارات تفيد انتقاده الإدارة وتصرفاتها، متبجحا بمعرفته بأساليب تعامل الإدارة مع الطالب، واستيعابه لكل ميكانيزماتها، مما أدى إلى الاعتداء على الموظف.

 

ليتم الاتصال بالسلطات الامنية التي حلت بعين المكان ليتم اعتقال الطالب المعتدي، كما تم الاستماع إلي المعتدى عليه رفقة الشهود من الموظفين ومسؤولي الكلية بمصلحة الديمومة وتم تحرير محاضر في الموضوع. 

 

وعلى إثر الحادث اجتمع المكتب المحلي لكلية الحقوق التابع للنقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية (ك-د-ش) بشكل استثنائي صباح أمس الجمعة 04/10/2013 لدراسة واقعة الاعتداء على الموظف بالكلية وأصدر بيانا في الموضوع نورده كالتالي:

 

                    الكونفدرالية الديمقراطية للشغل

المكتب المحلي لكلية العلوم الاقتصادية والقانونية والاجتماعية

                  جامعــــــــــــة ابن زهـــــــــــــر     

                              اكـــــــــــــادير

اكادير 04 أكتوبر 2013

 

 

بيان استنكاري

 

 

إن المكتب المحلي لكلية الحقوق التابع للنقابة الوطنية لموظفي التعليم العالي والأحياء الجامعية (ك-د-ش) المجتمع يوم 04/10/2013 لدراسة واقعة الاعتداء التي كان ضحيته الأخ المناضل ايت طالب طارق موظف بكلية الحقوق باكادير.

 

وبعد مناقشة مستفيضة لظروف الاعتداء الناتجة عن التصرف غير اللائق لأحد الطلبة (وفي نفس الوقت أستاذ التعليم الابتدائي) الذي يتبجح بكونه يتحكم في الإدارة ويستوعب كل ميكانيزماتها.

وبعد الإشارة إلى مجمل المشاكل التي يتخبط فيها موظفو وموظفات الكلية الناتجة عن الارتفاع المهول في أعداد الطلبة المسجلين بالكلية

 (ما يناهز  30000  طالب وطالبة ) مقابل قلة الموارد البشرية والإدارية  وبعد التذكير بمجموعة من الخروقات في ظل هذا الاكتضاض والتي تتجلى في لجوء فئة قليلة ومنظمة من الطلبة إلى تلقي مبالغ مالية مقابل تسجيل الطلبة الغير المستوفون لشروط التسجيل بالكلية يذهب الموظف ضحيتها لما ينتسب إليه من اخذ الرشوة.

ونظرا لكل هذه الحيثيات ، فان المكتب النقابي لكلية الحقوق :

1- يستنكر ما تعرض له الأخ ايت طالب طارق من اعتداء جسدي من طرف طالب

2- يندد بكل أشكال العنف الجسدي واللفظي بالمؤسسات الجامعية .

3- يحمل إدارة المؤسسة مسؤولية حماية موظفيها من كافة الاعتداءات والتهجمات التي يتعرضون لها وتوفير الأمن لهم.

4- يطالب بطرد المعتدي من المؤسسة مع تقديمه للمحاكمة ومعاقبته قانونيا.

5- يدعو مختلف الفعاليات الجامعية للأساتذة والطلبة والموظفين إلى مؤازرة الأخ ايت طالب طارق  ومواجهة العنف داخل المؤسسة.

6- يدعو كل الموظفين والموظفات بالمؤسسة وكل المكاتب النقابية بالمؤسسات الجامعية إلى الحضور في الوقفة الاحتجاجية التضامنية المؤازرة   للأخ ايت طالب  طارق يوم الأربعاء  09 اكتوبر2013  بساحة الكلية ابتداء من الساعة العاشرة صباحا إلى الحادية عشر.

 

المكتب المحلي

                                                                                                                      

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق