إضراب إقليمي بسيدي إفني في قطاع التعليم

إضراب التعليم في سيدي إفني

عقدت النقابات التعليمية الخمس بإقليم سيدي إفني  اجتماعا من اجل مدارسة  الوضع المزري الذي يعيشه قطاع التعليم . وبعد وقوفها وطنيا على المناورات الفاشلة للوزارة المتمثلة أساسا في الإجهاز على حقوق ومكتسبات الشغيلة التعليمية بإشهاره لسلاح الترهيب والاقتطاع وإقصاء الفرقاء الاجتماعيين كشركاء أساسيين في اتخاذ القرارات التي تهم المنظومة ومصالح نساء ورجال التعليم، تمت مناقشة الوضع الكارثي الذي تعيشه النيابة الاقليمية من جراء التدبير الفاشل للنائب الاقليمي للشأن التعليمي، وخلص الاجتماع إلى ما يلي:
–    التنويه بالوحدة النقابية بالإقليم إيمانا أنها الأصل وصمام الأمان لضمان حقوق نساء ورجال التعليم.
–    استهجانه للنتائج الكارثية للحركات الانتقالية الوطنية والجهوية والاقليمية والتي لم  تسجل أية حالة انتقال تخص ضحايا التقسيم الإداري تيزنيت/ سيدي إفني  ومطالبته الوزارة الوصية بتمديد حق مشاركتهم  في الحركة الانتقالية لنيابتهم الأصلية  إلى غاية  استفادة آخر متضرر.
–     تضمانه المطلق واللامشروط مع ضحايا تقسيم الإقليمين وتثمينه لكل المعارك النضالية الخاصة بالحالات الاجتماعية المضربات بنيابتي تيزنيت و سيدي افني.
–    الدعوة إلى فتح تحقيق شفاف ونزيه في التلاعبات المالية التي يشهدها الإقليم في مجال التدبير المالي من قبيل عدم صرف مستحقات التصحيح الخاصة بالسنة الفارطة بالرغم من توفر الاعتمادات، ومستحقات الكتبيين في مبادرة مليون محفظة، وصرف الاعتماد المالي الخاص بصيانة بنايات المؤسسات التعليمية دون استكمال الأشغال التي كانت مبرمجة – مدرسة الشريف الادريسي نموذجا- وتجهيزات المركز الإقليمي للإعلام والتوجيه ، وفشل الصفقات المتعلقة ببناء المراكز المحلية للإعلام والتوجيه في ثانويات الإقليم والتي تم تدشينها بحضور عامل الاقليم في مناسبة وطنية ….
–    ادانة كل العمليات اللاتربوية التي قامت بها النيابة الاقليمية بالتلاعب في بعض البنيات التربوية للمؤسسات التعليمية مما أضر بشكل كبير بالأوضاع الإجتماعية والنفسية لنساء ورجال التعليم بالاقليم .
–    المطالبة بمراجعة التكليفات التعسفية التي أصدرها النائب الاقليمي ، والتكليفات  المزاجية التي تفتقد إلى أدنى شروط الموضوعية و الشفافية بالشكل الذي جعلها تبدو عقابية وانتقامية .
–    الإدانة الشديدة  لعودة النائب الإقليمي  إلى التعامل مع  العاملين بقطاع التعليم بالإقليم : إداريين وموظفين وأساتذة بأساليب بوليسية لا تربوية كلها تهديد و اهانات وماسة  بكرامتهم.
* وعليه وإيمانا منا بالدور الريادي  لنضالات  نساء ورجال التعليم في صون حقوقهم ومكتسباتهم ورفضا لكل أساليب المحسوبية والزبونية والاستهتار بكرامة نساء ورجال التعليم تدعو الإطارات النقابية الخمس إلى تنفيذ برنامج نضالي يبدأ بخوض إضراب إقليمي يومه الاثنين 7 أكتوبر 2013 مصحوبا بوقفة احتجاجية إمام النيابة الإقليمية ابتداء من الساعة 11 صباحا .
عاشت الشغيلة التعليمية موحدة وصامدة
النقابات الخمس بسيدي إفني

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق