أمسية تربوية وداعمة لفائدة تلاميذ م/م اشنيط أحمد بن بلعيد بأنزي

مملكة الشعب

في إطار تشجيع التمدرس بالوسط القروي ، و من أجل محاربة الهدر المدرسي، و تشجيعا لأبناء المنطقة على متابعة دراستهم في ظروف ملائمة، وفي مبادرة اجتماعية جريئة، أقدمت جمعية جمعية النهضة الاجتماعية والتعاون باكروما بتنسيق مع هيئة الإدارة و التدريس ب م / م أشنيط أحمد بن بلعيد  يومه الأربعاء18/09/2013على تنظيم أمسية تربوية بمدرسة إكروما التابعة للمجموعة، تتمثل في عملية توزيع اللوازم المدرسية الكاملة بالإضافة إلى الزي المدرسي على التلاميذ، التي استفاد منهاحوالي 110 من تلاميذ وتلميذات المجموعة المدرسية؛الموسم الدراسي الحالي هذه المبادرة اختير لها شعار:” من أجل حكامة جيدة، ترتقي بمؤسساتنا العمومية “

 حضر هذا النشاط السادة ممثلو النيابة الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بتيزنيت، السادة أعضاء جمعية النهضة الاجتماعية و التعاون باكروما، السادة أعضاء هيئة الإدارة و التدريس بالمجموعة، السيد رئيس جمعية الآباء، السادة ممثلو المجتمع المدني المحلي، كما حضر هذا الحفل مجموعة من آباء و أولياء و أمهات التلاميذ، إضافةإلى تلاميذ المجموعة.

وقد تم افتتاح اللقاء بآيات بينات من الذكر الحكيم ثم تلاه الاستماع إلى النشيد الوطني،  تلتها مجموعة من الكلمات بالمناسبة، رحب المتدخلون من خلالها  بالحضور الكريم، كما تمحورتحول تشجيع التمدرس بالمنطقة، و الحد من الهدر المدرسي.

 بعد ذلك، تمت عملية توزيع مجموعة من شواهد التقدير والتنويه على الأطر التربوية العاملة بالمجموعة اعترافا لهم على خدماتهم الجليلة و مجهوداتهم الجبارة التي يبذلونها لفائدة أطفال المدرسة. وخلال هذا الأمسية تم تقديم شهادة تقدير خاصة للسيد النائب الإقليمي للوزارة على مجهوداته الجبارة في تسيير الشأن التربوي بالإقليم.

بعد ذلك تم تقديم فقرات ترفيهية و تنشيطية ، قضى معها الجميع أمتع اللحظات ، خاصة الأطفال.وبعد استراحة شاي، انطلقت عملية توزيع مجموعة من الأطقم المدرسية  إضافة إلى الزي المدرسي الموحد على تلاميذ التعليم الأولي و التعليم الابتدائي التعليم الإعدادي. وقبل الختام، تقدم أحد أعضاء جمعية النهضة الاجتماعية والتعاون بالشكر الجزيل للطاقم التربوي والإداري والمساهمين في هذه المبادرة الطيبة على مجهوداتهم الرامية إلى النهوض بأداء قطاع التعليم في العالم القروي، كما حث جميع التلاميذ على الاجتهاد والمثابرة، و تمنى لهم التوفيق في مسيرتهم الدراسية.

إلى ذلك عبر الأساتذة و جميع الآباء والتلاميذ المستفيدون  عن رضاهم واستحسانهم لهذه المبادرة الطيبة، كما تم الاتفاق على تظافر جهود كل المتدخلين و مواصلتها للرقي بقطاع التعليم بالمنطقة.

وقد اختتم هذا اللقاء التربوي على الساعة السادسة مساء  بالدعاء الصالح لجلالة الملك محمد السادس أيده الله و نصره وللعائلة الملكية ولكافة أفراد الشعب المغربي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق