م/م ابن بطوطة-تيزنيت- تحتضن لقاء تربويا حول الحكاية التربوية بالتعليم الاولي  

لقاء تربوي

      في اطار تنفيذ فقرات البرنامج السنوي لمكتب تنمية التعليم الاولي و الخصوصي بنيابة اقليم تيزنيت ، نظم بمركزية م/م ابن بطوطة بالركادة يوم السبت 13 يونيو 2015 لقاء تربوي في مــوضــوع الحكاية التربوية بالتعليم الاولي : الخصائص و الاهداف أطره كل من رئيس و أعضاء مكتب التعليم الاولي بنيابة اقليم تيزنيت و السيد محمد اولباشا المنسق الجهوي للتعليم الاولي بأكاديمية سوس-ماسة-درعة.

وقد تميز اللقاء بتقديم عروض نظرية  و كدا العمل في ورشات  عمل همت عدة مواضيع حول الحكاية التربوية من حيث العناصر و الاهداف وأنواع الحكاية و خصائص الحكاية التربوية، كما اشتغلت ورشات أخرى على انتاج حكاية  مع  تشخيصها من طرف المربيات باستعمال الدمى( العرائس) .

    بعد ذلك نضم نادي المؤسسة للتربية على المواطنة جلسة عمل مع كافة المشاركين تم خلاها توزيع نسخ من وثائق تربوية تحسيسية خاصة بالسلامة الطرقية و الحد من حوادث السير كمدونة السير ومطويات  و ملصقات موجهة للأطفال و التلاميذ. بعد تناول وجبة الغذاء  تم توزيع شواهد المشاركة و أخد صور تذكارية توثق لهذا النشاط الذي عرف مشاركة أكثر من ثمانين مشاركا( 80).

    في ختام اللقاء توزع المشاركون  الى مجموعات ذهبت في زيارات ترفيهية و تفقدية  لبعض التعاونيات الفلاحية  النشيطة بالمنطقة و الاطلاع على المؤهلات الطبيعية و السياحية التي تزخر بها منطقة الركادة  باولاد جرار.

    وبهذه المناسبة يتشرف السيد مدير المؤسسة بتقديم خالص عبارات الشكر و الامتنان للسيد رئيس وأعضاء المجلس القروي   لجماعة أحد الركادة على دعمهم و مساهمتهم ماديا و معنويا لانجاح هذه التظاهرة التربوية. كم يتقدم   بجزيل الشكر و التقدير الى السيد رئيس و أعضاء مكتب جمعية آباء و أمهات و أوليات التلاميذ ومن خلالهم كافة الأسر التي ساهمت  في انجاح هذا النشاط التربوي. الشكر موصول كذلك  لممثل السلطة المحلية  والسادة الاساتذة العاملين بالمؤسسة الذين سهروا على توفير سبل النجاح لهذا اللقاء .

محمد فضيل- مدير المؤسسة-

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق