رئيس جماعة املن يعقد اجتماعا مع مدراء المؤسسات التعليمية حول تدابير الدخول المدرسي الجديد 2023-2024

عقد عبد الرحمان حجي رئيس المجلس الجماعي مساء اليوم الاثنين 04 شتنبر 2023، اجتماعا بحضور قائد قيادة أملن، و مدراء المؤسسات التعليمية؛ المدرسة الجماعاتية املن، و الثانوية الاعدادية الاطلس، و المعهد المتخصص التكنولوجية التطبيقية، و حارس عام الخارجية بإعدادية الاطلس، و فيصل البعثماني كاتب عام جمعية املن لدعم التمدرس و الاعمال الاجتماعية المكلفة بتدبير مرفق النقل المدرسي.
في بداية الاجتماع، تحدث رئيس المجلس الجماعي، عن السياق العام لهذا الاجتماع الذي يأتي لمواكبة الدخول المدرسي الجديد، و التأكيد على الاهمية التي يوليها المجلس الجماعي لأملن للتعليم و التكوين بصفة عامة، مؤكدا على ان جماعة املن مستعدة للتعاون مع جميع المؤسسات التعليمية الحاضرة للقيام بدورها المنوط بها، و تحقيق اهدافها و الاعتناء بالتلاميذ لمتابعة دراستهم في ظروف جيدة.
و قدم  المدراء الحاضرون معطيات احصائية بخصوص الوضعية العامة للمؤسسات التعليمية التي يشرفون عليها، و نسبة التمدرس خلال الموسم الدراسي 2023-2024.
و تم التطرق خلال هذا الاجتماع الى مختلف الاشكالات التي تواجهها المؤسسات التعليمية و الحلول المقترحة من اجل تجاوزها، خلال هذا الموسم الدراسي الحالي في تنزيل البرامج و الانشطة و تعبئة الامكانيات، و تمكين التلاميذ من حضورها.
و خلص الاجتماع الى ضرورة التعاون و تكتيف الجهود من اجل النهوض بالمنظومة التربوية على مستوى جماعة املن، و تعبئة الامكانيات اللازمة لتحقيق الاهداف المتوخاة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق