نقابة تدخل على خط قضية موظف جماعة سبت النابور

بسب ما وصفته بمضايقات وتعسفات ناتجة عن حسابات سياسية ضيقة من طرف رئيس المجلس أعلن فرع الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية بسيدي إفني عن تضامن الجمعية اللا مشروط مع الموظف بالجماعة الترابية سبت النابور إقليم سيدي إفني ، علي أومسعود، .

ونددت الجمعية بالتعيين التعسفي للموظف المعني ككناس بالسوق الأسبوعي، دون مراعاة حالته الصحية من جهة، وقضائه ما يقرب من عقدين من الزمن بين مصلحة الحالة المدنية، ومصلحة تثبت الإمضاء من جهة أخرى، في خرق سافر لقانون الوظيفة العمومية.

واعلن فرع الجمعية بسيدي إفني في بيان نتوفر على نسخة منه تسطير برنامج ترافعي لمؤازرة الموظف المعني سيعلن عليه الفرع في حينه، وعبرت عن استنكارها لمثل تلك الممارسات التي تقحم الموظف الجماعي في الصراعات السياسية الضيقة وتؤدي إلى المس بكرامته حسب تعبير البيان.

وحسب تدوينة نشرها السيد علي ناصيري في حسابه على الفايسبوك فان قرار تدخل النقابة في هذه الفضية جاء بعد لقاء عقده اعضاء فرع الجمعية الوطنية لموظفي الجماعات الترابية بالمغرب، فرع سيدي إفني، بجماعة أيت الرخا مع الموظف المعني، حيث تم الاستماع إلى شكايته حول التعسفات، التي تتعلق بحرمانه من حقوقه المتعلقة بالامتناع عن تسليمه مجموعة من الوثائق الإدارية، وكذا تسوية وضعيته تجاه التعاضدية العامة وصناديق التقاعد، وحرمانه من الإجازة الإدارية السنوية والنقطة السنوية

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق