المسؤول الجهوي للمياه و الغابات بأكادير يطيح بافراد القنص العشوائي بتافراوت

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

شهدت جماعة ايت وفقا ليلة امس عملية القاء القبض على مجموعة من الصيادين، كانوا بصدد رحلة صيد، حيث اشرف رئيس وحدة مراقبة القنص بجهة سوس ماسة، خلال عملية المراقبة على القاء القبض على الصيادين الذين كان بحوزتهم ارنبين.
و ينحدر احد الصيادين من اقليم سيدي افني حيث يشغل هناك موظف بإحدى الجماعات، في حين ينتمى الثلاثة الاخرين الى مدينة تيزنيت و صاحب المركبة المستعملة من امجاض باقليم سيدي افني.
و تعيش منطقة تافراوت ظاهرة الصيد العشوائي منذ سنتين، حيث ساهم هذا الامر في استنزاف الوحيش و احداث اثار وخيمة على التوازن الطبيعي و البيئي للمنطقة، وذلك مرده الى غياب المراقبة المستمرة في المرحلة التي كان فيها رئيس المنطقة الغابوية الموقوف مؤخرا مشرفا على عملية المراقبة، مما يظهر تواطئا مفضوحا مع الصيادين.
و تتطلع جمعيات القنص بتافراوت الي التدابير المستقبلية التي ستتخذها الادارة الاقليمية و الجهوية للمياه و الغابات، و التعيين القادم لرئيس المنطقة الغابوية المفروض ان يتحلى بالالتزام بالمحافظة على حماية حقوق القنص المتعارف عليها، و محاربة كافة المظاهر المخلة بهذه الرياضة التي تهدف الى حماية البيئة و التوازن البيئي و الطبيعي للمنطقة، و لثروتها الحيوانية بكافة اصنافها.
كما تطالب الجمعيات المشتغلة في هذا الجانب بتافراوت، بضرورة تكثيف حملات المراقبة، و مساعدة المسؤول الجهوي، الذي كان له الفضل في القيام بعدد من الحملات التي توجت بتوقيف متورطين في القنص العشوائي بالمنطقة، خاصة خلال الفترة الليلية التي لا يسمح فيها بتاتا بممارسة القنص، و تحفيزهم على القيام بمجهودات اكبر، في ظل تنامي هذه الظاهرة الخطيرة، و التي تهدد انفراض بعض الاصناف الحيوانية.

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات