المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية يعطي الانطلاقة الفعلية للدخول المدرسي

أشرف السيد ابراهيم إضرضار المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بتيزنيت مرفوقا بالسيد نائب رئيس المجلس الجماعي لتيزنيت وعدد من رؤساء المصالح بالمديرية صبيحة يوم الاربعاء 05 شتنبر 2018،على إعطاء الانطلاقة الفعلية للدخول المدرسي 2019/2018 من المدرسة الابتدائية الحسن الاول بمدينة تيزنيت.
بعد تأدية تحية العلم على نغمات النشيد الوطني، وبحضور جميع اطر المدرسة وتلامذتها والأمهات والآباء والأولياء عاين السيد المدير بمعية رؤساء المصالح وضيوف المؤسسة عملية التحاق الأطر والتلاميذ بفصولهم الدراسية في نظام وانتظام.
بعد ذلك، توجه الوفد صوب الأقسام الدراسية لهذه المؤسسة، والقيام بجولة استطلاعية داخلها للإطلاع عن قرب على ظروف استقبال التلاميذ وسير العملية التربوية، تلتها جولة تفقدية لبعض مرافق المؤسسة.
ومن المنتظر أن يستفيد من المبادرة الملكية لهذه السنة على المستوى الإقليمي ما يناهز 19.401 مستفيد ومستفيدة بالتعليم الابتدائي منهم 12408 بالوسط القروي و 6696 بالوسط الحضري و 5633 بالتعليم الإعدادي .
وتجدر الإشارة أن جميع الأسر وآباء وأمهات وأولياء التلميذات والتلاميذ حرصوا على التحاق بناتهم وأبنائهم بمؤسساتهم التعليمية في التاريخ المحدد في المقرر الوزاري لتنظيم السنة الدراسية استجابة للبلاغات والنداءات التي أصدرتها المديرية في إطار حملتها التواصلية والتعبوية حول الإعلان عن الانطلاق الفعلي للدراسة، باستعمال مختلف الوسائط الإعلامية والالكترونية والدعامات الورقية والاتصال المباشر مع التلاميذ وأولياء أمورهم بمحلات سكناهم بمختلف الأحياء والجماعات واستعمال سيارة بمكبر الصوت لإذاعة البلاغات المحفزة على التمدرس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق