انزكان : مدرسة ابن بطوطة تفتتح الموسم الدراسي بالنشيد الوطني

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

على نغمات النشيد الوطني،فتحت مدرسة ابن بطوطة الإبتدائية أبوابها و استقبلت تلميذاتها و تلاميذها مرفوقين بأمهاتهم و آبائهم و اولياء أمورهم.

و قد تم ذلك،صبيحة الأربعاء 5 شتنبر الجاري شأنها شأن باقي المؤسسات التعليمية التابعة إداريا لجماعة بلفاع بالمديرية الإقليمية لشتوكة ايت باها بجهة سوس ماسة.

و قد كان لافتا ترديد النشيد الوطني من طرف الأمهات و الآباء و التلاميذ و الطاقم الاداري و التربوي بصفة جماعية في لوحة معبرة تجسد روح المدرسة المواطنة المفعمة بالحياة و المنفتحة على محيطها.

و قد ألقى السيد علي كربي مدير المؤسسة كلمة ترحيبية عفوية على مسامع الحضور،الذي شمل إضافة للطاقم التربوي و اولياء الامور ، فعاليات من المجتمع المدني و خصوصا جمعية أمهات و اباء هذه المدرسة العمومية المحتاجة إلى تشييد قاعة دراسية أخرى لحل مشكلة الاكتظاظ التي يعانيها المستويين الرابع و الخامس ابتدائي على وجه الخصوص حسب إحصائيات المؤسسة .

هذا دون نكران المجهودات المبذولة من طرف السيد عبد الهادي بوناكي المدير الاقليمي لوزارة التربية الوطنية بشتوكة ايت باها وكذا مساهمة الساهرين على تدبير شؤون جماعة بلفاع في تشييد قاعة دراسية أواسط السنة الماضية و التي ساهمت في تخفيف حجم هذا الاكتظاظ و الذي لا يمكن مقارنته بما تعرفه مدارس اخرى بجماعة ايت عميرة على سببل المثال حسب تصريح اب تلميذ وافد إلى المؤسسة حديثا.

و قد أشرف الطاقم الإداري و التربوي بتنسيق مع جمعية الآباء على عملية توزيع مختلف الادوات و الكتب المدرسية كل حسب مستواه في إطار المبادرة الملكية مليون محفظة مع تسجيل أجواء الارتياح الذي مر فيها هذا اليوم التربوي و الذي عبر عنه عديد من الأمهات و الآباء.

بقلم نبيل اكران مراسل جريدة تيزنيت 24

  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات