20 ألف أستاذ متعاقد خلال الدخول المدرسي المقبل

دعت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، المسؤولين الاداريين الإقليميين الى تسريع وتيرة إنجاز مختلف عمليات إنهاء السنة الدراسية، لاسيما منها تلك المتعلقة بإصدار تعيينات المتعاقدين الجدد قبل متم شهر يوليوز الحالي.

ويأتي هذا الإجراء الاستعجالي وفق مذكرة للمسؤولين التربويين ضمن الإجراءات والجدولة الزمنية التي انطلقت منذ الأسبوع الأول من شهر مارس الماضي.

وتنص تدابير المخطط بالاساس على التحاق 20 ألف أستاذ متعاقد جديد بالفصول الدراسية خلال الدخول المدرسي المقبل، ليبلغ عدد الأساتذة المتعاقدين 35 ألف أستاذا متعاقد في شتنبر 2018، مقابل ميزانية تفوق ثلاثة ملايير و 700 مليون درهم.

كما طالبت الوزارة المديرات والمديرين الإقليميين بتأهيل المؤسسات التعليمية والداخليات استعدادا لاستقبال التلميذات والتلاميذ في أحسن الظروف، مع التأكيد على ضرورة اتخاذ جميع الترتيبات اللازمة لإعداد جداول الحصص وفق المعايير المعتمدة، والحرص على أن يتم توقيع محاضر الخروج الخاصة بأطر الإدارة التربوية بالمؤسسات التعليمية يوم 28 يوليوز 2018.

وينتظر أن يتم توسيع العرض التربوي بإحداث 250 مؤسسة، منها 100 مدرسة جماعاتية بالوسط القروي و 42 مدرسة إبتدائية و60 ثانوية اعدادية و48 ثانوية تأهيلية، تشمل ضمنها إحداث 55 مؤسسة في إطار برنامج التنمية القروية و 56 بمقتضى اتفاقيات شراكة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق