أخبار عاجلة
ندوة وطنية بتافراوت احتفالا باليوم الوطني للمهاجر     «»      عيد الأضحى يوم الأربعاء 22 غشت .. و تيزنيت 24 تهنئ زوارها     «»      بطلة امل تيزنيت لالعاب القوى فايزة بشارتتألق في سباق باسبانيا     «»      فيديو : اصابة فارس بطلقة البارود بساحة التبوريدة ضمن فعاليات مهرجان اكناري بسيدي افني     «»      تعزية مديرية التعليم بتيزنيت في وفاة خال وصهر السيد ابراهيم إضرضار المدير الاقليمي     «»      الشافعي: مستشفى تيزنيت “سجن للأطفال” .. دقّت ساعة المحاسبة     «»      فيستيفال تيفاوين يستقبل أكثر من 45 فرقة فنية     «»      جمعية تيفاوت إفراد أربعاء الساحل تنظم حملة طبية وحفل التفوق الدراسي لفائدة الساكنة     «»      هذا هو تاريخ انعقاد موسم سيدي بوالصدقة بقبيلة إفردا جماعة أربعاء الساحل اقليم تيزنيت     «»      بالصور : وفد رسمي يحل بالموسم الديني و التجاري للشيخ ماء العينين     «»     

أكادير : توقيف أستاذ للتعليم العالي يخرج زملاءه للإحتجاج أمام جامعة ابن زهر

[0 تعليق]
  • Email
[whatsapp]

من المرتقب أن تشهد الساحة المقابلة لمقر جامعة ابن زهر بأكادير، يوم الإثنين 11 يونيو، وقفة إحتجاجية، دعا إليها المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم العالي، على إثر توقيف الأستاذ الجامعي هشام مفتاح عن العمل وإحالته على المجلس التأديبي.

وحسب البيان الذي توصل le360 بنسخة منه، فقرار التوقيف “ظالم” مؤكدا أن عددا من الأساتذة ما يزالون يتعرضون “لإهانات وتعسفات إدارية”، في وقت أشار الأستاذ الموقوف إلى أن القرار المتخذ في حقه هو بمثابة “ضريبة فضح الفساد”.

وفي الجانب الآخر بنَت وزارة التعليم العالي قرارها اعتمادا على تقرير مدير المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية الذي أكد فيه إلى المعني سعى إلى “عرقلة السير التربوي والتهاون في القيام بالواجب المهني، وذلك من خلال إمتناعه عن استكمال الدروس التطبيقية وامتحان طلبة السنة الثانية هندسة مدنية، ورفضه الإعلان الكامل عن نتائج الطلبة، فضلا عن تشهيره بالمؤسسة وبطلبتها في منابر إعلامية عديدة، وهو ما يعتبر اخلالا منه بإلتزاماته المهنية”، على حد تعبير الرسالة التي توصل بها المعني تحت عدد 2210 مؤرخة في 31 مايو 2018.

يذكر أن المدرسة الوطنية للعلوم التطبيقية بأكادير عرفت توقفا عن الدراسة لأيام بسبب احتجاج الطلبة والأساتذة على ما أسموه “خروقات وإختلالات” تعتري المؤسسة، مطالبين بفتح تحقيق نزيه في شأن تسجيل 17 طالبا راسبا وتمكين آخرين مطرودين من النجاح

محند اوبركة
  • Email
[whatsapp]

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات