أخبار عاجلة
الملك يدعو لاعتماد الكفاءة في توظيف رجال السلطة ويعد بمحاسبة المقصرين     «»      ساكنة بحي ودادية الموظفين تشتكي من بطء أشغال تهيئة زنقة ابن رشد     «»      ثلاث لاعبين صغار من تيزنيت يلتحقون بأكاديمية الجيش الملكي لكرة القدم     «»      تيزنيت : ندوة حول الاثار العلمية و الجهود التربوية للعلامة سيدي صالح الصالحي     «»      حادثة سير بشارع سيدي عبد الرحمان تخلف خسائر مادية جسيمة     «»      بالصور : السلطة المحلية بتيزنيت تشن حملة لتطهير الملك العمومي     «»      إبراهيم حافيدي يترأس وفدا جهويا في زيارة عمل للكوت ديفوار     «»      برلمان يكشف حقيقة استفادة 50 برلمانيا من دعوات السفر لروسيا     «»      اعتداء على عون سلطة بأكادير بواسطة حجر على مستوى رأسه     «»      بعد إلغاء نتائج السنة الماضية.. وزارة التعليم تعلن عن مباراة مفتشي التعليم     «»     

27 حالة غش في اليوم الثالث من امتحانات الباكلوريا بجهة سوس ماسة

[0 تعليق]

رشيد بيجيكن

بلغ عدد حالات الغش التي تم ضبطها خلال اليوم الثالث من الامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا، على صعيد مختلف مراكز الامتحان التابعة للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة، 27 حالة؛ منها 22 حالة ضمن فئة المترشحين الرسميين، و5 حالات في فئة المترشحين الأحرار.

وحسب معطيات رسمية صادرة عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة، فقد توزّعت حالات الغش بحسب مواد الاختبار ما بين 21 حالة في مادة التاريخ والجغرافيا، و5 حالات في مادة علوم الحياة والأرض، وحالة واحدة في مادة الإحصاء.

وبخصوص الوسيلة المستعملة في الغش فإن 21 حالة تمّت باستعمال الهاتف النقال أو وسيلة إلكترونية، و6 حالات باستعمال وثائق غير مسموح بها.

وأفادت المعطيات الصادرة عن الأكاديمية ذاتها بأن هذا الاستحقاق الوطني حضره 30 ألفا و532 مترشحة ومترشحا، من أصل 34 ألفا و456 مترشحة ومترشحا.

اتـرك تـعـلـيـق 0 تـعـلـيـقـات