اختتام فعاليات النسخة الأولى لمهرجان القناص برسموكة

القناص

اختتمت فعاليات الدورة الأولى من مهرجان القناص برسموكة التي نظمت على مدى يومين 14 و 15 شتنبر 2013   بفضاء جماعة إرسموكن بإقليم تيزنيت، تحت شعار ” القنص رياضة وسلوك حسن “.  المنظم من طرف  جمعية ” تكانت إكويان” للقنص برسموكة المنضوية تحت لواء الجامعة الملكية المغربية للقنص بتنسيق مع المجلس الإقليمي لتيزنيت . و تميز اليوم الثاني والأخير من استعراضات للفروسية وختام فعاليات مسابقة الرماية التي عرفت مشاركة العديد من القناصين المحترفين القادمين من مختلف مناطق المملكة ، حيث استمرت المسابقة على مدى يومي المهرجان وتوجت بفوز القناص” إكولي ياسين” بالمرتبة الأولىفي  فئة المجموعة الأولى فيما فاز  “المستاري عبد الحق” بالمرتبة الأولى في  فئة المجموعة الثانية  ، و تميز اليوم الأخير كذلك  بالسهرة الختامية التي عرفت مشاركة عدد من نجوم الطرب الأمازيغي وعلى رأسهم ابن المنطقة الرايس حسن أرسموك، بالإضافة إلى مجموعات غنائية مختلفة  التي أتحفت الجمهور بعدد من أغانيها الخالدة الأصيلة.
وقال رئيس جمعية تكانت إكويان رسموكة  ، في تصريح للجريدة، أن مهرجان القناص رسموكة في دورته الأولى  كان ناجحا بكل المقاييس منوها بالجهود التي بذلها جميع الشركاء  لإنجاح هذه الدورة. كما أشاد بالنجاح الذي عرفته مختلف فقرات المهرجان من تظاهرات الفروسية (التبوريدة) والتي شاركت فيها عدة فرق ومسابقة الرماية والسهرات الليلة المستمرة على مدى اليومين السابقين.
وأكد حسن فارسي أن نجاح الدورة الأولى لهذه التظاهرة يشكل حافزا لاستمرار هذا المهرجان الذي سيصبح تقليدا سنويا يساهم في إشعاع المنطقة والإقليم .

كما شهد اليوم الأخير زيارة عامل إقليم تيزنيت لفعاليات المهرجان و أشرف على  تكريم بعض القناصة الذين قدموا الكثير لهذه الرياضة المنطقة ويتعلق الأمر بمحمد إفيس و جمامع بلباز و الشباني الحاج كريمو.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق