تبرئة قاصر من تهمة الانتماء لعصابة متخصصة في السرقة بتيزنيت

استئنافية اكادير

أخلى قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بأكادير ، سبيل أحد الموقوفين ضمن العصابة الإجرامية المتخصصة بالسرقة تحت التهديد بالسلاح الأبيض، ويتعلق الأمر بالقاصر )ب. أمين (، المزداد بتاريخ 10 يناير 1997 بتيزنيت ، لبراءته مما نسب اليه بعد أن تواجد بالصدفة مكان اعتقال باقي افراد العصابة ، كما أن الضحايا صرحوا أمام قاضي التحقيق أنه لم يكن ضمن العصابة التي اعتدت عليهم ، كما هو الحال لباقي المتهمين الذين أنكروا مشاركته لهم في الاعتداءات ، بالإضافة الى أن ورقة تنقيطه فارغة من أية سوابق عدلية .

وللتذكير فقد تم تفكيك هذه العصابة الإجرامية المتخصصة في السرقة تحت الضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض ، من طرف عناصر من الشرطة القضائية بتيزنيت أواخر شهر رمضان حيث كانت تنشط في مناطق مختلفة من المدينة  ، وذلك بعد الشكاوى التي تقدم بها الضحايا الأربعة لهذه العصابة ،والتي تتكون من خمسة افراد : 1 محمد ـ أ : مزداد سنة 1982 بتيزنيت ، عازب ،2 عبد الرحمان ـ أ : مزداد سنة 1988 بتيزنيت ، عازب، 3 محمد ـ أ : مزداد سنة 1996 بتيزنيت ، قاصر ،وكلهم من ذوي السوابق  العدلية .

فيما اثنين منهم لاذا بالفرار و تعذر إيقافهم سيما بلوغ الى علمهم خبر ايقاف مشاركيهم في أعمال السرقة التي يتعاطونها ، فصدرت في حقهم مذكرة بحث وطنية ، ويتعلق الأمر ب)  ياسين ـ غ ( المزداد سنة 1997 بتيزنيت ، وهو قاصر ، و) بوبكر ـ ع (  المزداد سنة 1992 بتيزنيت .

وحسب محاضر الاستماع فقد تم تنفيذ ستة عمليات إعتداء وسرقة همت ضحايا  بساحة الاستقبال وتجزئة السعيدية وتجزئة حما وشارع سيدي عبد الرحمان ، واعترفوا انهم فعلا يتعاطون إقتراف السرقات تحت طائلة التهديد بالسلاح البيض .

وهم متابعون الآن لدى محكمة الاستئناف بأكادير من أجل تكوين عصابة اجرامية وتعدد السرقات الموصفة بجناية الضرب والجرح الخطيرين بواسطة السلاح البيض ، والإتجار في المخدرات والمشاركة .

تيزنيت 24

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق