إخبار بأهم انشطة جمعية تحدي الإعاقة باقليم تيزنيت

يسرني غاية السرور أن أقدم لقرائنا الأعزاء هذا الإخبار عن أهم الأنشطة التي عرفتها المراكز التابعة لجمعية تحدي الإعاقة بإقليم تيزنيت خلال الفترة الممتدة بين ابريل ومايو لهذه السنة:

             **استفادة الجمعية من الدورة التكوينية المقامة بعمالة تيزنيت و التي حضرها السيد مدير المركب الاجتماعي ممثلا    عن مؤسسة الرعاية الاجتماعية “المركب الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة ” أيام من 2 إلى 4 ابريل 2018 .

            ** استقبال جمعية تحدي الإعاقة لوفد من “جمعية الاوريغامي” لتقديم دورة تكوينية لفائدة أطفال المركب الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة  يوم 04 ابريل 2018 في فن طي الورق .
           ** بدعم من المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة تم إجراء عمليات التشخيص و الفحوصات و تم توزيع النظارات على بعض أطفال المركب الاجتماعي لذوي الاحتياجات الخاصة المعوزين  يوم: 05/04/2018.
         ** زيارة مكتبة الشيخ ماء العينين من طرف الشباب  المستفيدين من مركز تكوين و تأهيل الشباب  يوم: 05/04/2018 و قد خللتها أنشطة اجتماعية و ثقافية و ترفيهية و عدد المستفيدين 60 شاب إضافة إلى مؤطريهم.
          **حضور النائب الأول للرئيس بمدينة اكادير و بمقر الأكاديمية يوم: 06/04/2018 للقاء حول مشروع التربية الدامجة بالتعليم الثانوي الإعدادي و تم الاتفاق على إعدادية مولاي رشيد كمؤسسة لاستقبال التلاميذ المعاقين للتمدرس بالمستوى الإعدادي .
       **حضر وفد يمثل فعاليات الجمعية من أعضاء المكتب و المستشار القانوني و المالي إضافة إلى ممثل العائلات و ممثلي رؤساء الفروع المتواجدين بالجماعات المنضوية في دائرة تيزنيت لإعطاء انطلاقة عدة مشاريع و برامج بالمركب الاجتماعي و خاصة مشروع تسقيف الطابق العلوي كفضاء للألعاب التربوية و المشروع الثاني انجاز القاعة الكبرى و المخزن بالجهة اليمنى للمؤسسة لاستقبال الأطفال المتواجدين بلائحة الانتظار من ذوي الشلل الدماغي و الكلي   إضافة إلى طرح مشروع اقتناء مكيفات لجميع القاعات و الكاميرات لجميع القاعات الخاصة بالترويض الطبي و التربية الخاصة و التربية الغير النظامية و مشروع تجهيز قاعة الاجتماعات و مشروع اقتناء تجهيزات ذات جودة عالية خاصة بالمطبخ تفعيلا لأهم توصيات اللجنة العاملية للمراقبة و كذلك إحداث مصعد بالمؤسسة و تهيئة المرافق الصحية و المطبخ ، و قد بلغت نسبة الأشغال حاليا 60 %  .
        **زيارة وفد هام يمثل عمدة سان دوني الفرنسية  مرفوق بممثل الجماعة و تم زيارة مرافق جميع المؤسسة و اجتماع مع رئيس الجمعية و تم تقديم عرض حول واقع المعاقين بالإقليم و المدينة  و المؤسسات الاجتماعية المتخصصة إضافة إلى علاقة و شركاء الجمعية مع مختلف القطاعات الحكومية و المؤسسات المنتخبة .
            **انعقاد اجتماع لتتبع برنامج الخدمة المتنقلة المنزلية و دراسة الآثار الايجابية على الفئات المستهدفة و الاكراهات المطروحة من طرف الفريق الصحي المكون من 12 متخصصا الذين يقدمون الخدمات ل 99 شخصا الملازمين بيوتهم و من ذوي الأمراض المزمنة بكل مناطق الإقليم و ترأس الاجتماع السيد مدير المركب الاجتماعي بحضور اطر الخدمة المتنقلة و السيدة المديرة المكلفة بالإعاقة بمندوبية التعاون الوطني .
              **اجتماع السيد رئيس الجمعية  مع المستشار المالي و القانوني للجمعية لحسن بومهدي  لدراسة الوضعية العامة للجمعية و لأهم ملاحظات المستشار المالي  .

إمضاء:رئيس الجمعية

 المختار امحدور

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق