رحلة ترفيهية لتلاميذ وتلميذات م.م منصور إبراهيم بن بلعيد بمديرية تيزنيت

في إطار أنشطتها التربوية السنوية للموسم الدراسي 2018 / 2017 وبهدف تفعيل الحياة المدرسية ،نظمت الأطر الإدارية و التربوية بمجموعة مدارس منصور إبراهيم بن بلعيد التابعة للمديرية الإقليمية تيزنيت، رحلة مدرسية ترفيهية وثقافية لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسة يوم الأحد 6 ماي 2018 إلى مدينة أكادير .

انطلقت الرحلة على الساعة السابعة صباحا من أمام المؤسسة في اتجاه مدينة أكادير عبر سد يوسف بن تاشفين، حيث تناول الجميع وجبة الإفطار في الهواء الطلق، و استمع التلاميذ إلى شروحات الأساتذة حول السد، و بعدها إنطلق الرحلة في اتجاه ملعب أدرار بأگادير حيث الوصول حوالي الساعة الحادية عشر، و كان المسؤولون عن الملعب في الإستقبال بكل أريحية، و قام الجميع بجولة رائعة بكل مرافق الملعب رفقة عناصر الأمن بالملعب الذين لم يبخلوا بتقديم أدق التفاصيل عن مرافق الملعب.

ثم بعد ذلك زيارة حديقة التماسيح، تخللتها شروحات مستفيضة من طرف أطر الحديقة والاجابة عن تساؤلات التلاميذ حول عالم التماسيح وكيفية عيشها وتكاثرها ودور الحديقة في حماية هذا النوع من التماسيح من الانقراض. و بعدها كان موعد التلاميذ مع وجبة الغذاء التي أعدها المشرفون عن الرحلة في الهواء الطلق.

و بعد وجبة الغذاء توجه الجميع صوب إذاعة MFM بفندق أنزي، حيث قدم المشرفون عنها معلومات للتلاميذ حول العمل الصحافي بالإذاعة و كيفية البث و أهم مرافق الإذاعة، و كانت زيارة هادفة و مفيدة.

و في الطريق إلى الشاطئ، كان للتلاميذ والتلميذات على موعد مع حديقة وادي الطيور تعرفوا من خلاله على أنواع مختلفة من الطيور والحيوانات. بعد الوصول للشاطئ على الساعة السابعة مساء، قدمت للمتعلمين و المتعلمات مجموعة من الفقرات الرياضية والترفيهية والألعاب الشاطئية، من طرف الأطر التربوية للمؤسسة.

و في طريق العودة، وكمحطة أخيرة من برنامج الرحلة، كان للتلاميذ موعد مع عملية اكتشاف احدى الأسواق الكبرى بالمدينة والتسوق فيه. لا يفوتنا في الأخير التنويه ، بالسيد مدير المؤسسة على انخراطه، و بمجهودات السادة الأساتذة الذين أطروا الرحلة باقتدار و بامكانيات ذاتية محدودة فقد كان لهم الفضل بعد الله في إنجاح هذه التظاهرة التربوية الهامة وكل من ساهم من قريب أو بعيد في إنجاح هذه الرحلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق