"طوبيس" يخترق مقهى ويصيب العشرات بجروح متفاوتة الخطورة

cafe_autobus_casa_1_1_280524772

يبدو أنّ مستعملي الطرق المغربيَّة قد فقدوا القدرة على إيقاف النزيف الذي يزهق الأرواح ويعطب الأبدان بوتيرة لا تنافس فيها إلاّ مع أعتى الحروب الطّاحنة التي تشترك فيها أطراف مسلّحة بالعتاد الثقيل.

بعد سويعات قلائل من مقتل 4 أفراد اليوم، دهستهم عربة بإقليم اشتوكة آيت باها، أصرّت حافلة للنقل الحضريّ على استدعاء فضيحة سير جديدة، وسط الدّار البيضاء هذه المرّة.. إذ أنّ “الطُّوبِيس” شقّ مقهَى بحي الصخور السوداء ليوقع ضحايا بقلب العاصمة الاقتصادية.

المعطيات الأوّليّة تقول بأنّ حصيلة الضحايا غاب عنها الموتَى باقتصارها على 28 جريحة، مع مراعاة وجود 3 أفراد ضمن حالة لم يتمّ التردّد في تصنيفها، من لدن السلطات الصحيّة، بـ “الخطيرة”.

سائق حافلة النقل الحضري الباصمة على هذا الحادث المروع، وتماما كنظيره في المهنة الذي أوقع حافلة بـ “وادي الطيور” وسط أكَادير، قبل أيّام من الحين، فقد السيطرة على مركبته التي توجّهت نحو مقهى.

النازلة، والتي كانت الحافلة المتورطة بها تنقل مواطنين من سيدي البرنوصي إلى وسط المدينة، تمّ تسجيلها على بعد أمتار من المدار الطرقيّ “عَائشَة” بـ”رُوشْ نْوَارْ”.. وضحاياها هم من رواد المقهى وركّاب “الطوبيس”./ هسبريس من الدّار البيضَاء (صورة منير امحيمدات)

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق