المجلس الاقليمي يصادق على منح دعم خاص للأمن الوطني بتيزنيت و للأطر الطبية بالعالم القروي

عقد المجلس الاقليمي لتيزينت الدورة الاستثنائية لشهر أبريل صباح اليوم الاربعاء  بقاعة الاجتماعات لعمالة الاقليم، حيث انطلقت أشغالها في الساعة العاشرة صباحا و اختتمت في تمام الساعة الرابعة عصرا بعدما تم استنفاد النقط المدرجة بجدول أعمالها و التي بلغت 9 نقط.

و قد تميزت أشغال الجلسة بمصادقة المجلس الاقليمي على دعم امن تيزنيت بتوفير وسائل لوجيستية ، في اطار اتفاقية شراكة و تعاون من اجل المساهمة في توفير الشروط الملائمة لاستتباب الامن والسكينة مع الادارة العامة للامن الوطني .

و تنص الاتفاقية على توفير التغطية الامنية لكافة أحياء مدينة تيزنيت خاصة الاحياء الهامشية ويلتزم المجلس الاقليمي بتعزيز الوسائل اللوجيستكية بسيارتان ودرجات نارية والمساهمة في توفير حصة سنوية من الوقود .

من جهة أخرى صادق المجلس على اتفاقية شراكة لتحفيز الأطر الطبية للاستقرار في العالم القروي باقليم تيزنيت، و دلك بتمويل قدره 8 ملايين درهم على مدى اربع سنوات تنتهي في سنة 2021 .
و تهدف الاتفاقية الى مساعدة الأطر الطبية في الاستقرار بالعالم القروى، عن طريق منح حوافز مختلفة كتوفير السكن الملائم ، بعدما عانى العالم القروي لاقليم تيزنيت من نقص حاد للاطر الصحية بها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق